وزارة الصحة تشرع في إغلاق بعض الصيدليات

نواكشوط ـ صحفي
بدأت وزارة الصحة في الإجراءات الرامية إلى تطبيق قانون الصيدليات وذلك بإقدامها اليوم على إغلاق عشرات الصيدليات المخالفة لدفاتر الالتزامات.
وقد لوحظ اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2019 إغلاق بعض الصيدليات القريبة من مركز الاستطباب الوطني إضافة إلى صيدليات منتشرة في العاصمة نواكشوط.
وقد أوضح المستشار الإعلامي للوزارة في بيان صحفي أسباب هذا الغلق موضحا أن الاسباب لا تتعلق فقط بالمسافة القانونية وإنما تتعداها إلى غياب صيدليين وفنيين عن تلك الصيدليات، مطمئنا الجمهور حول توفر الأدوية في صيدليات المستشفيات العمومية، ومؤكدا أن الوزارة لن تتراجع عن تطبيق القانون حسب زعمه.
وهذا نص البيان الصادر عنه:
“بعد مراجعة المفتشية العامة اليوم تم التأكد أن الصيدليات التي تم اغلاقها عندها مخالفات كثيرة غير المسافة وهي التي كانت تجعل من مشكل البعد قبة لقد ظهر أنها لا تتوفر علي صيدليين ولا فنيين وأنها تبيع الدواء دون غطاء صيدلاني وان من يصرف الدواء فيها باعة بضائع ليس لهم أبسط تكوين علي الأدوية وهذا هو السبب الرئيسي الذي تم علي أساسه الإغلاق، يذكر أن هذه نقطة من اهم نقاط دفتر الالتزامات كالمسافة . الوزارة تطمئن الجميع، كما أكدت سابقا أن مستودعات الأدوية في المستشفيات تم ضخ كميات كبيرة من الدواء فيها وهي اليوم قادرة علي الاستجابة لأي طلب من داخلها وقد بدأ العمل في المصالح بشكل اعتيادي. وتؤكد الوزارة أن لا رجعة عن تطبيق القانون.”

المستشار الإعلامي لوزير الصحة