مدينة نواذيبو تحتضن مهرجانا أدبيا ( المنطقة الحرة)

09-249.jpg

09-249.jpgأطلق اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين النسخة 13 من مهرجانه على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو بحضور 80 شخصية أدبية والسلطات الإدارية والبلدية والمنطقة الحرة ووزير الشؤون الإسلامية.

وأبرز وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد أعمرالطالب أهمية دور الثقافة والأدب في النهوض بالمجتمعات وتعزيز الوحدة الوطنية وتقوية اللحمة الاجتماعية مشيدا باتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، ومعتبرا أن اختيار نواذيبو يعكس الأهمية التي تحظى بها عند الرئيس.

.
وأكد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين محمدو ولد أحظانا ارتياح الأدباء والكتاب الموريتانيين للاهتمام الذي لمسوه من طرف الرئيس، مبرزا أن الاتحاد يعمل على تطوير الذائقة الموريتانية ومد جسور التواصل إلى الأخوة على المستوى المغاربي والعربي والأفريقي والإسلامي.

.

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد احمد ولد الوالد أن الأيام الأربعة للمهرجان ستكون مشحونة بالمحاضرات والندوات في المهرجان الذي تحتضنه العاصمة الاقتصادية للمرة الأولى..

وعلى هامش المهرجان تم عرض بعض الكتب على أن يشمل المهرجان بحسب منظميه سلسلة من المحاضرات والندوات ينعشها كوكبة من الأدباء والشعراء المشاركين في المهرجان.

09-245.jpg

جانب من حضور افتتاح المهرجان الأدبي الأول في نواذيبو

09-246.jpgبعض من حضور المهرجان مساء اليوم

09-247.jpg

قادة الأجهزة الأمنية في حضور المهرجان بمدينة نواذيبو

09-248.jpg
تم عرض بعض الكتب على هامش حفل الإفتتاح