لبراكنة 84003 منتسب للحزب الحاكم من بينهم 5000 مبعد

نواكشوط – الرائد – أفادت مصادر مطلعة فى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أن عمليات تنصيب فروع الحزب على مستوي ولاية لبراكنه قد انتهت.وقد بلغت خمسة أقسام، كما بلغ عدد المنتسبين إلى الحزب فى الولاية 84.003 منتسب من بينهم 5000 مبعد أي ما يمثل نسبة 68.2 % من اللائحة الانتخابية على مستوي الولاية.

وحسب الموقع الرسمي للحزب الذى أورد هذه المعلومات فـإن هذه العملية “تمت بمشاركة جميع الشرائح والطوائف بالولاية والذين عبروا عن تعلقهم ببرنامج رئيس الجمهورية”.

وكان نائب رئيس الحزب السيد عمر ولد معط الله قد نفى ليلة البارحة فى “برنامج المنتدى” التلفزيزني حصول أي تزوير فى عمليات الانتساب، قائلا إن عدد المنتسبين للحزب لم يتجاوز فى عموم التراب الوطني نسبة 52 % من اللائحة الانتخابية أي ما يساوى النسبة التى حصل عليها الرئيس ولد عبد العزيز فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وهذا ما يعني أن هناك بعض الولايات لم يحصل فيها الحزب على المعدل فى اللائحة الانتخابية وهو أمر لا يمكن أن يقبل به ماضلو أي ولاية من ولايات بلدنا الحبيب!!

يذكر نائب مقاطعة ألاك السيد زيني ولد أحمد الهادي قد قدم رفقة مجموعة من منتخبي المقاطعة طعنا ضد نتائج حملة انتساب الحزب بسبب ما أسموه تزويرا وتدخلا سافرا لجهات رسمية فى عملية تنصيب الأقسام الفرعية.

البقية الأصلية : وكالة الرائد الإخباري