لعصابه السرقة تطورت وتفاقمت

نواكشوط – صحفي – حصلت امس عملية نشل امام مؤسسة اهل امم لمسن فقد فيها ثمان مائة الف اوقية كانت في جيبه، نشلها شاب اثناء مصافحة الرجل لقريب له امام الحاضرين نهارا جهارا.. وقد صرح شاهدا عيان – على الاقل – بما حصل، شهد احدهما امام الشرطة.
يذكر ان نفس الشارع يشهد نفس الحادثة بين فترة وأخرى، في حين يوجد فيه حانوت لرقيب شرطة عامل ويقيم فيه باستمرار رقيب شرطة ثان على نقطة تفتيش. وقد ضبط فيه نشال متمرس متلبسا بعد مطاردة تم الافراج عنه بدعوى اصابته بمرض الصرع. وقد شهد عمليات سرقة و نشل : قرابة ثمان ملايين ومليون ومائتين واربع مائة و ثمان مائة …
و يبدو ان المواصفات التي قدمها شهود العيان والملامح التي يتساءل الشرطة عنها تنحو الى ادانة النشال متقدم الذكر.
و في نفس المجالـ تعرض قطيع من البقر لمحاولة سرقة عجولها، بعد حبسها في حظيرة ووضعها تحت المراقبة قبل ان تكشف امهات العجول مكان المحاولة. فهل سيعقد حاكم كيفه المساعد اجتماعا مع الجهات المختصة لاتخاذ اجراءات من بين اخرى تلزم اصحاب المؤسسات التجارية بوضع كاميرات مراقبة خارج محلاتهم، وتشغيل الانارة العمومية و توجيه الجهات الامنية المعنية الي ميادينها الحقيقية بدل تفتيت جهودها في التحصيل البلدي، والضريبي، والطرقي، والمرافقات، وغيرها من الخدمات التي انتزعت من الامن اغلب عناصره، خاصة ان اغلب عناصر الامن جيدو الاداء ومن ابناء المدينة الذين يعرفون كافة دقائق شؤونها وبالتفصيل الممل.

وكالة صحفي للأنباء – مكتب لعصابة

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى