هيئة محمد بن بطي آل حامد تقدم الرعاية الصحية والعلاجية شمال موريتانيا

img-20200406-wa0485.jpg
  • img-20200406-wa0485.jpgتواصل هيئة محمد بن بطي آل حامد تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لأكثر من ثلاثة آلاف موريتاني في شمال البلاد (اينشيري وآدرار).
  • الهيئة بدأت أنشطتها في يناير الماضي بمستشفى اكجوجت، حيث قدمت بعثتها الصحية استشارات طبية مجانية ووزعت أدوية وعلاجات استوردتها من شركات عالمية معروفة .
  • وشملت الخدمات الطبية مختلف الفئات العمرية، كما قامت البعثة الطبية بتقديم خدماتها لسكان عين أهل الطايع ويغرف بآدرار والعصماء وبنشاب في إينشيري.
    a1111.jpg
    العلاجات المقدمة تنوعت بين المضادات الحيويه وعلاجات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي وعلاجات الجهاز الهضمي وعلاجات للامراض الجلديه وأمراض العيون والحساسيه وأمراض العظام والعضلات وكذا الفم والأسنان والصداع.
    كما قامت البعثة بتقديم حقائب للإسعافات الأولية للمؤسسات الحكوميه والمدارس والمساجد وذلك بتوجيهات من الشيخ سيف والشيخ زايد نجلي معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد.
    a1-163.jpg
    وخلال الزيارات الميدانيه للبعثة لاحظت الحاجة في أدوية ضغط الدم والسكري والأمراض الطفيليه وهو ماتمت تلبيته بناء على توجيهات من معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد وانجاله من خلال استلام الشحنه الثانيه من الادوية والتي احتوت الأدوية التي احتاجها السكان.
    a111-2.jpg

وبالرغم من الظروف السائده عالميا بخصوص انتشار وباء كورونا لازالت البعثة تقدم الخدمات الصحية والعلاجية بشكل مستمر وبوتيرة ثابتة وذلك بتوجيهات معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد.

هيئة محمد بن بطي آل حامد