وزارة التعليم الثانوي تطلق منصة رقمية لتمكين التلاميذ من مواصلة الدراسة

ومـــا – أعلنت وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني اليوم الاثنين عن وضع خطة تضمن تمكين التلاميذ من مواصلة الدراسة عن بعد وبطريقة مـُبسطة وآمنة من خلال منصة تربوية رقمية تحت اسم “تعليمي” تم تصميمها وفق أحدث البرامج المـُتبعة في هذا المجال.

وفيما يلي نص الإعلان:

“في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها تداعيات أزمة فيروس كورونا،(كوفيد-19)، وبعد قرار الحكومة تعليق الدراسة – على غرار معظم دول العالم- بدأت وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني في وقت مبكر في وضع خطة تضمن تمكين التلاميذ من مواصلة الدراسة عن بعد وبطريقة مـُبسطة وآمنة، فقد بادرت الوزارة ببث دروس على قناة الموريتانية لصالح السنوات الإشهادية (الروابع و السوابع). كما أطلقت الوزارة منصة تربوية رقمية تحت اسم “تعليمي” تم تصميمها وفق أحدث البرامج المـُتبعة في هذا المجال، بحيث يمكن تنزيل الدروس باستخدام اسم التطبيق بالفرنسية ” taalimi” عن طريق playstore الآن و apple store لاحقا.

https://play.google.com/store/apps/details?id=mr.gov.taalim

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

كما يمكن للتلاميذ والمهتمين الولوج للمنصة من خلال الرابط التالي :

www.elearning.gov.mr

وتـُتيح المنصة للتلاميذ – وخاصة التلاميذ المترشحين لشهادتي ختم الدروس الإعدادية والباكالوريا – متابعة الدروس المتبقية من البرنامج من جميع المواد، وجميع الشُعب بأشكال مختلفة ، فيديو، pdf، html.

وتم إعداد هذه الدروس على أيدي أساتذة أكفاء، وبتأطير ومتابعة من مفتشين متخصصين، ضمن خطة مـُتكاملة تعكف عليها الوزارة، تتضمن تغطية محتويات كل البرامج على مدار السنة، وافتتاح نافذة تفاعلية تمكن الأساتذة من التواصل مع تلامذتهم، وتضم المنصة كل الكتب المدرسية المتوفرة للتعليم الثانوى، وتعتزم الوزارة طباعة محتوى المنصة لتوزيعه ورقيا على التلاميذ الذين لا تتوفر لهم إمكانية الولوج إلى الإنترنت”.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى