انتخاب نقيب المحامين: ذ. ولد أبتي يكثف جهوده ( فيديو)…

إن كانت النتائج المرجوة تتناسب طرديا مع حجم ونوع الجهود المبذولة في سبيلها، فلا شك أن الأستاذ إبراهيم ولد ابتي على الطريق القويم. أعلن الرجل قبل أي كان ترشحه لمنصب عميد هيئة المحامين الموريتانيين.. وربما كبح سبقه جماح منافسين قيل أن بعضهم تقاعس عن الترشح بسبب ذلك.

ومما يساعده أيضا أنه يتوفر على عناصر إقناع تعزز وتغذي سبقه الزمني: برنامجه وتمكنه التام من الملفات والمسائل المهمة بالنسبة لهيئة المحامين وخبرته الغنية في الميدان تشكل عناصر قوة لا يستهان بها. لكن الميزة الحميدة التي تشكل عنصر قوة فعال حقا بالنسبة لولد ابتي تكمن- فيما يبدو- في سلوك مهني نموذجي يشهد به له جل من التقينا بهم من العارفين به: سواء من العاملين في قطاع العدالة أو من أطر ومواطنين آخرين.

وقد لاحظنا بدورنا هذا الضمير المهني من من خلال الحملة النشطة التي يقوم المعني بها الآن. فرغم اكراهات التباعد الاجتماعي الناجمة عن جائحة فيروس كورونا التي تحد كثيرا من اللقاءات بين الأفراد والجماعات، فإنه يقوم بعمل جدي ومكثف تمكنا في موقع موريتانيا المعلومة من مواكبته في عدة مناسبات: نشرنا بيان الترشح؛ أجرينا مقابلة مع المعني؛ وها نحن ننشر الآن الفيديو التالية…

وطبعا لا تمنعنا مواكبتنا لنشاطات الأستاذ ولد ابتي من نشر الأخبار المتعلقة بمنافسيه.. بل على العكس صفحاتنا مفتوحة لجميع الآراء. ونحن نتوق إلى الولوج إلى أي معلومة مفيدة في هذا المجال.. وأيا كان المصدر، فآذاننا صاغية للجميع.

البخاري محمد مؤمل (اليعقوبي)