الشروع في إجراءات عودة الأسرة المويتانية المسجونة في إسبانيا إلى موريتانيا

a1-44.jpg

قالت صحيفة “دياريو دو كاديز” إن السلطات الإسبانية بدأت في إجراءات نقل الزوج والأم الموريتانيين المدانين من قبل القضاء الإسباني في قضية “اغتصاب قاصر” إلى موريتانيا وفقا لاتفاق بين البلدين موقع سنة 2006، يسمح الاتفاق للسجناء بقضاء عقوبات السجن في بلدهم الأصلي لتسهيل دمجهم في المجتمع.


وتسمح الاتفاقية أيضا بتكييف فترات العقوبات مع التشريعات المحلية، وذلك يعني في هذه الحالة أن الأسرة الموريتانية سيتم إطلاق سراحها فورا، باعتبار أن الإدانة تتعلق بزواج شرعي جرت مراسيمه في في موريتانيا سنة 2005.

a1-44.jpgوكانت المحمكة الإسبانية قد حكمت بالسجن 12 سنة على الأم حواء بنت الشيخ البو بتهمة ممارسة العنف ضد ابنتها، وعلى الزوج المختار ولد عبد الرحمان بتهمة اغتصاب قاصر، كما حكمت على الأب بالسجن 18 شهرا مع وقف التنفيذ، في سابقة من نوعها أثارت احتجاجات قوية للجاليات المسلمة في إسبانيا السنوات الأخيرة.


البرقية الأصلية باللغة الإسبانية : A dos pasos de la libertad

البرقية الأصلية باللغة العربية بترجمة قوقل : خطوتين للحرية

وكانت حواء منت الشيخ الب قد وجهت رسالة استغاثة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أكتوبر 2009 نشرت وكالة صحفي للأنباء نسخة منها على الرابط : حواء بنت الشيخ الب تستغيث من إسبانيا : “وامعتصماه يا سيادة الرئيس!