إلى السيد بلال …

وصلنا هذا المقال ردا على مقال نشر في موقع صحفي للأخبار على الرابط :

إلى شباب تواصل …. بعد التحية


السيد بلال اعجبتني رسالتك الى شباب تواصل مع التحية وبوصفي احد شباب تواصل ابعث اليك بهذه الرسالة مع التحيات اوضح لك فيها بعض الامور واصحح لك بعض المفاهيم، الخاطئة التي اوردتها في مقالك وادعوك ان تسمع من تواصل لا ان تسمع عنه.

اخي الكريم لم يتربو مطلقا على ترديد الاناشبد والهتافات في الغرف المظلمة على حد تعبيرك نفخر بالاناشيد وبالهتافات الاسلامية ولا نتبرء منها ولكن نقولوها في ميادينها فنزداد بها حماسا ونرتقي في مدارج السالكين، ولا نقولها جزافا انما قناعة راسخة كرسوخ جبال شنقيط التي نتفس ثبا تها ونفخر با لا نتماء لها نقولها ونحن مؤ منبن بجدوائيتها .

اما اسفك على شبا ب تواصل ووصفك اياه بالشباب الضائع فقد اخطئت اخي الكريم.

شباب تواصل ولا اقولها تزكبة من خيرة شباب هذ الوطن على الا طلاق فهم وسلوكا واخلاقا وعلما وعملا اذهب الى الثانويات والمعا هد والجا معات توجه الى الجمعيات وقرء الصحف اذهب الى ميادين الحباة ستجد شباب تواصل من خيرة ؤلئك الشياب في كل تلك الميادين.

اخي الكريم كنت ار بئ بك عن السب والشتم والكذب والتطاول على من لست بند لهم .اخي شباب تواصل قوم اغزهم الله يا الا سلام وعلى نهج اسلافهم من الصحابة والتا بعين هم سائرون تربو في مدرسة الا خوان المسلمين فنهلو من ذلك المعين الصافي ونشؤ في ظل ذلك الدوح الرباني فصارو يذ لك من خيرة شباب الامة شباب ضرب فكرهم اروع الا مثلة قي ادارة الدول والا حتواذ على قلوب الناس ففي مصر رغم الضغوط والدكتا توربة يسيطرون على عشربن في المئة من مجلس الشعب.

وفي فلسطين فوز كاسح وادارة لقطاع غزة لا يوجد لها نظير في العا لم العربي من ناحية التنظبم والتميز .في المغرب التي انت تدرس فيها حزب العدالة والتنمية يسيطر على غا لبية مقاعد البرلمان .الخ…. ذلك من النماذج الر ئعة التي ضربها ذلك الفكر الذي ينتمي اليه شباب نواصل.نعم نقتنع با جميل الذي افترية عليه كذبا وزورا رئسا لحزبنا السيا سي وقائدا ومنظرا ومفكرا وواحد منخيرة السيا سين في البلد ونقول له يا جميل لو قطعة بتا هذ البحر لقطعناه معك ما تخلف من احد.

ونعتبر محمد غلام الشرطي كما وصفته رئيسا لربا طنا وان كان ريلط كل المو ريتانبت والا يام القليلة الما ضية ليست ببعيد لان رجلا استحق ان ينال لبجنسية الفلسطبنبة بنضاله ودفاعه عن الفضية المركزية وعن الاقصى يستحق ان يقود اهل شنقيط الى ان يصلو في الا قصى .

اما الشيخ الوقور المختار ولد محمد موسى فلم توفق في النيل منه اخي الكريم مختار السفير او مختار الوزير لم يكن في يوم من الا يام كما وصفته الكل يعرفه ويعرف عطائه ويذله لهذا الوطن اسا ل عن مختار فب مبادبن عمله اسا ل طلاب المعهد العالي من اعطاكم المنح في وقت قليل وفي ظرف وزيج. سيو جبو نك مختار ولد محمد موسى.

اما مؤسسة السراج الا علامي ومديرها الا خ والاستاذ العزيز احمد ولد وديعة فهي من اكثر المؤ سسات الا علامية مهنية في البلد ومصداقية وهذه مسا لة يعرفها القاصب قبل الداني وتتقبل الراي والراي الا خر اما عن قولك ان الاسلامين يقومون بجمغ طلاب الثا نويات والمعاهد في الجامعة لا حد القادة الا سلامين تعرف انت ويغرف غيرك ان الاسلامين في الجامعة ليسو بحاجة الى جمع طلاب الثا نويات والمعاهد وتعرف النتائج التي يحقق الاسلاميون في الجامعة وتعرف مدى ثقة الطلاب في الجامعة با لشباب الاسلامي .

اخي الكريم خلاصة القول ان شباب تواصل ورجال تولصل ونسلء تواصل قوم اقتنعو بمبادئهم وارتبطو بها ومن اجلها يضحون وبها يفاخرون لا يضرهم منخا لفهم نحترم قراراة .
قادتنا ونستعد لتنفيذها وبلا تردد شباب ذللو سبل المعالي شعارن الدائم

في سبيل الله قمنا…نبتقي رفع الواء .

فل يعد للدين مجده…او ترق منا الدماء

محفوظ ولد اجواد mahfoude88@gmail.com