14 – ترتيب المواقع الموريتانية

a1-59.jpg

في هذه النشرة، ترتيب للمواقع والمنتديات الإخبارية الموريتانية الداخلة ضمن الـ 100 الأولى في موريتانيا حسب آليكسا، مع بيان عدد المواقع التي صعد بها الموقع أوهبط خلال الأسبوعين الماضيين.

لتحيمل النشرة كاملة بتنسيق وورد اضغط على الرابط : 14 ترتيب المواقع الموريتانية

26 موقعا إخباريا تدخل ضمن الـ 100 الأولى حسب أليكسا في موريتانيا على النحو التالي:

موريتانيا – السبت 17 يوليو 2010
a1-59.jpg

مواقع الـ 100 الأولى في موريتاني

حافظت 13 مواقعا موريتانيا على ترتيبها ثابتا خلال الأسبوع الماضي في موريتانيا بينما تراجعت 9 مواقع أبرزها موقع الأخبار الذي يحتل الصدارة والذي تراجع بموقعين دفعة واحدة ولأول مرة.

5 مواقع فقط هي التي تقدمت بنقطة واحدة هذا الأسبوع في موريتانيا وهي الوكالة الموريتانية للأنباء، كريديم، الطوارئ، الحرية، بالإضافة إلى منتدى المشهد الموريتاني.

أما في العالم فقد حققت جل المواقع نتائج إيجابية باستثناء كريدم وأخبار موريتانيا، بالإضافة إلى منتديي المشاهد والمشهد الموريتاني.

2 – في العالم

تتوزع المواقع الإخبارية الموريتانية في العالم إلى 3 مجموعات حسب ترتيبها في أليكسا.
تضم المجموعة الأولى المواقع الإخبارية الموريتانية التي ترتيبها أقل من 100 ألف، والثانية ما بين 100 و 200 ألف، والثالثة ما فوق 200 ألف.

2 – 1 – المجموعة الأولى

العالم – السبت 17 يوليو 2010

a2-21.jpg

يبين الجدول عدد مؤشرات الصعود والهبوط في العالم وفي موريتانيا لكل موقع.

حقق كل من صحفي ومورينيوز تقدما سريعا هذا الأسبوع على المستوى العالمي، مكنهما من تحطيم حاجز الـ 100 ألف الأولى في العالم، لينتقلا من المجموعة الثانية إلى المجموعة الأولى.

2 – 2 – المجموعة الثانية

العالم – السبت 17 يوليو 2010

a3-18.jpg

أحرزت مواقع المجموعة الثانية تقدما ملحوظا في الترتيب العالمي.

2 – 3 – المجموعة الثالثة

العالم – السبت 17 يوليو 2010

a4-12.jpg


ترتيب صحفي

بما أن أليكسا لا يعطي معلومات حول المواقع التي تحتل الترتيب 1، 2، 3، 8 . . في موريتانيا، ولا ندري أي المواقع الكبيرة تأتي في تلك الرتب كقوقل وياهو وفيس بوك أو غيرهم، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع المستهدفة ابتداء من 1 في موريتانيا وفي العالم : “ترتيب صحفي”.

تنبيه : لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع فيقتصر على المستخدمين لمتصفح موزيلا فايرفوكس المزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.


وكالة صحفي للأنباء – www.souhoufi.com

تقرير :

  • سيد احمد ولد مولود
  • محمد ولد حبيب