رئيس مركز بوصطيلة الإداري يعاقب ممثل “توب تكنولوجي” على قطع الكهرباء عن منزله

نواكشوط – ونا – قالت مصادر مطلعة في ولاية الحوض الشرقي إن رئيس مركز بوصطيلة الإداري أمر بتوقيف المسؤول الجهوي لشركة “توب تكنلوجي” في الولاية على خلفية قيام الشركة بوقف تزويد الحكام ورؤساء المراكز الإدارية في الولاية مجانا بالكهرباء.

وقال المصدر إن شركة “توب تكنلوجي” التي تتولى تزويد شركة موريتيل بالكهربا في بعض المقاطعات التي لا تتوفر على الكهرباء، كانت تمنح حكام بعض المقاطعات حق التزود المجاني بالكهرباء من مولداتها.

وقبل ثلاثة أشهر أمرت الشرطة المسؤول الجهوي لها في الحوض الشرقي بقطع الكهرباء عن حاكمي آمرج وجيكني، ورئيس مركز بوصطيلة الإداري، إلا أن هذا الأخير رفض الاستجابة لطلب الشركة معللا ذلك بضرورة إحضار الموظف الجهوي أمرا مكتوبا بذلك.

وخلال الأسبوع الماضي عاد المسؤول الجهوي للشركة إلى مركز بوصطيلة الإداري مصحوبا بأمر من الشركة يقضي باقتصار التزويد بالكهرباء على شركة موريتيل التي ترتبط معها “توب تكنلوجي” باتفاق ووقف ما عدى ذلك من حالات التزود بالكهرباء من مولدات الشركة، وقام بقطع الكهرباء عن مقر رئيس المركز الإداري، فأمر هذا ألأخير عناصر الحرس باعتقاله واحتجازه لفترة تزيد على ست ساعات حسب المصدر، قبل أن يفرج عنه ويصدر تعليماته لقائد فرقة الدرك في المدينة باحتجاز سيارة الشركة التي ما تزال محتجزة حتى الآن.