موريتانيا: رئيس الشركة الأم ل MCM بأكجوجت يؤكد أن “خبراء مستقلين” سيحققون في التأثير البيئي

نواكشوط ـالصحراء ميدياـ قال فيليب باسكال، رئيس شركة “افيست كوانتيوم” الشركة الأم لشركة نحاس موريتانيا (MCM) العاملة بولاية ايشيري إنه سيتم اعتماد خبراء مستقلين لزيارة مصنع الشركة وتقييم التأثير البيئي له.

وأكد أن الشركة لن تتوانى عن تحمل كافة مسؤولياتها بعد استلام التقرير الذي ستتسلم الوزارة الوصية نسخة منه، مضيفا أن MCM كانت وستظل دائما “تعتمد سياسة بيئية تراعى القوانين المحلية والدولية المعمول بها في المجال”.

وأوضح كوانتيوم في تصريحات له بعيد لقائه بالوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لقظف مساء الثلاثاء في نواكشوط ان الشركة تنوى إقامة يوم مفتوح لتعريف من يهمهم الأمر من منتخبين وفنيين وناشطين في المجتمع المدنى بالنشاطات البيئية للشركة والإجراءات المتخذة من قبلها للحفاظ على السلامة البيئية.

وأكد رئيس الشركة أهمية الاستثمار فى موريتانيا بالنسبة لشركة “فيرست كانتوم” نظرا للمناخ الامنى والظروف المحفزة على الاستثمار اللذين تتوفر عليهما البلاد.

وأشار الى ان شركة نحاس موريتانيا تأخذ بعين الاعتبارالمعايير المحلية والدولية فى مجال البئية وتخضع لتقييم فى المجال البيئي من طرف خبراء وفنيين محايدين يتعاملون مع المؤسسات المصرفية الممولة .

وأشار رئيس شركة “افرست كوانتيوم” الشركة الأم لشركة نحاس موريتانيا إلى ان هذه الاخيرة تعمل جاهدة من اجل تنفيذ برنامج مرتنة الوظائف عبر اكتتاب مهندسين وفنيين موريتانيين لتسيير بعض الوظائف التي يشغلها أجانب في الوقت الحالي.

وأكد عزم الشركة على اكمال أعمال ترميم وتأثيت مستشفى اكجوجت قبل 28 نوفمبر القادم لتغطية حاجيات ساكنة ولاية اينشيري فى المجال الصحى، كما تعمل على اكمال 60 كلومترا الأولى ضمن برنامج تأهيل وترميم طريق نواكشوط اكجوجت قبل نهاية سنة 2010 وزيادة عرضها الى 7 امتار مما سيكون له تاثير ايجابي على السلامة الطرقية

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى