الحكومة تدعو الجميع للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ 50 لعيد الاستقلال الوطني

انواكشوط – و م أ – دعا السيد سي آدما، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، رئيس اللجنة الوطنية لتحضير خمسينية الاستقلال، كل الموريتانيين بغض النظر عن موقعهم في


الموالاة او المعارضة الى المشاركة في التحضيرات الجارية لتخليد هذه الذكري العزيزة على قلوب كل الموريتانيين.

واضاف رئيس اللجنة خلال اول مؤتمر صحفي لها اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط ان اللجنة المكونة من لجنة مركزية ولجان فرعية تضم في عضويتها مجموعة من الأطر والخبراء الموريتانيين وستظل مفتوحة في وجه الجميع وجاهزة لاستقبال كل المبادرات والأفكار والأشخاص الذين يمكن ان تساهم افكارهم او آرائهم في تحقيق الهدف المنشود من هذه التظاهرة.

وقال ان هذا الحدث يتصدر أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذى يريد لها ان تكون استنطاقا للذاكرة واستحضارا للتاريخ واستشرافا للمستقبل.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

واوضح رئيس اللجنة ان الذكري الخمسين للاستقلال الوطني تشكل مناسبة عظيمة لكل الموريتانيين وستمكنهم سوية من ان يعيشوا سوية احداث قيام دولتهم ويتقاسمون ذكريات عزيزة عليهم جميعا ومراجعة ماضيهم وتأصيل تاريخهم والتعبير عن عرفانهم بالجميل لشهداء الوطن الذين قدموا دماءهم الزكية من اجل الحرية والانعتاق.

واوضح السيد سي آدما، انها هذه الذكري ستكون مناسبة للتأكيد على الهوية الوطنية والتعبير عن الطموحات ومراجعة المسار والتفكير حول متطلبات الحاضر لبناء اسس مستقبل آمن يضمن لشعبنا تحقيق آماله وتطلعاته المشروعة في بناء دولته الجديدة.

وردا على تساؤلات الصحفيين، قال الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية: “ان اللجنة وجهت الدعوة لكل الأحزاب في الأغلبية والمعارضة للمشاركة في هذا الحدث الذى يجمع كل الموريتانيين بغض النظر عن توجهاتهم السياسية واستجاب بعض الأحزاب في المعارضة في حين اشترط البعض ان يكون ذلك في اطارالحوار الذى تطالب به المعارضة ولم تتوصل اللجنة برد البعض حتى الآن”.

واشار الى ان التحضيرات اصبحت في مراحل متقدمة وان جميع ولايات الوطن ستكون مشمولة وضمن دائرة الأجواء الاحتفالية، ثقافية كانت اورياضية او غيرها بهذا الحدث التاريخي.

واوضح ان هذاالحدث الوطني سيشهد مشاركة وطنية واسعة وحضورا دوليا متميزا يليق بمستوى ومكانة هذه الذكري في نفوس كل الموريتانيين.

وحضر المؤتمر الصحفي اعضاء اللجنة المذكورة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى