موريتانيا تشتري 4 طائرات فرنسية مقاتلة حديثة الصنع

نواكشوط – الحصاد – علمت “الحصاد” من مصدر خاص أن سلاح الجو الموريتاني سيتسلم خلال الأيام القليلة القادمة أربع طائرات عسكرية مقاتلة فرنسية الصنع من طراز “لاشفير” كانت موريتانيا قد اشترتها في مطلع العام الجاري من فرنسا .

وحسب مصدرنا فان طواقم عسكرية موريتانية أنهت تدريباتها في فرنسا علي قيادة وصيانة تلك الطائرات التي كان من المقرر تسليمها في شهر يوليو الماضي قبل أن يتأخر التسليم بسبب اجراء تعديلات وتحسينات علي الطائرات تمكنها من البقاء مدة أطول في الجو ويعطيها هامشا أكبر للمناورة وخاصة الرؤية الليلة والتقاط صور أكثر وضوحا للهدف …

وينتظر أن تدخل المعركة الموريتانية مع تنظيم القاعدة في شمال مالي منعطفا جدبدا لصالح القوات الموريتانية التي طال ما افتقرت إلي التغطية والإسناد الجوي في بلد صحراوي مترامي الأطراف.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قدقال في برنامج “لقاء الشعب” ـــ ردا علي سؤال لأحد الصحفيين عن مصير 50 مليون دولار مقدمة من طرف المملكة العربية السعودية للجيش الموريتاني ــ إن جزءا من هذ المبلغ قد خصص لقتناء طائرات مقاتلة.


راجع البرقية الأصلية كاملة على موقع الحصاد على الرابط : سلاح الجو الموريتاني يتسلم قريبا 4 طائرات مقاتلة حديثة الصنع (خاص الحصاد)

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى