عامل في الجيش القطري يتعرض لإطلاق النار وتكسير زجاج سيارته من قبل الدرك عن طريق الخطأ

روصو – صحفي – أطلقت السلطات الموريتانية أمس السبت سراح السيد ودان ولد سيد محمد الذي تم وقفه خطأ من قبل عناصر من الدرك قاموا بالاستيلاء على سيارته وتكسير زجاجها عند الكم 37 على طريق روصو نواكشوط ليلة الجمعة لتفتيشها وهو حينها خارج السيارة. وعند عودته إلى السيارة أمروه برفع اليدين وأطلقوا النار فوق رأسه وقاموا بتفتيشه قبل نقله إلى مدينة روصو للتحقيق معه.

وقد تبين أن ولد سيد محمد كان يخضع للرقابة منذ أيام للاشتباه في زيه الخليجي حيث كان يرتدي قفطانا ويضع قبعة على رأسه، مع كونه تنقل عدة مرات على طريق روصو دون أن يدخل المدينة، وكان يجري الكثير من الاتصالات الهاتفية.

كما أطلق عناصر الدرك النار على سيارة رينو 21 للنقل تحمل الرقم AF 4255 رفضت التوقف أثناء العملية، ٌقال سائق السيارة المدعو إسماعيل إنه لم يتوقف ولاذ بالفرار عندما سمع إطلاق النار.

السلطات الموريتانية قدمت اعتذارا لولد سيد محمد مبدية استعدادها للتعويض عن الخسائر التي لحقت بالسيارة ناصحة إياه بالمتناع عن وضع القبعة على رأسه لاحقا، وذلك بعد أن تبين أن ولد اسيد محمد مواطن موريتاني موظف في جيش دولة قطر جاء في إجازة ويسكن بلدة ” انتارشه” عند الكمتر 37، وكان يتنقل لزيارة أصدقائه تنقلات عادية.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى