مؤسسة الشيخ أحمد بمب الخيرية في موريتانيا تنظم زيارة لقرى في ولاية اترارزة اليوم الجمعة

a1-85.jpg

نواكشوط – صحراء ميديا –

تنظم مؤسسة الشيخ أحمد بمب الخيرية في موريتانيا اليوم الجمعة جولة تشمل قرى بولاية اترارزه، برفقة وزراء الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي، و التجارة والصناعة التقليدية السياحة، والصحة.

وتشمل الجولة قرية النباغية حيث تشمل زيارة للمشيخة والمحظرة، وكذلك تقديم فحوص مجانية، في حين سيتم وضع حجر الأساس لمشروع بناء مسجد ومحظرة وبئر ارتوازي ومجمع سياحي (منتزه) في “صرصاره” حيث قضى الشيخ أحمدو بمبا فترة بعد نفي الفرنسيين له. وتشمل الجولة كذلك بلدة “معطى مولانا” حيث سيحضر المشاركون صلاة الجمعة في مسجدها الجامع.

a1-85.jpgتأتي هذه الجولة تمهيدا للنطلاق فعاليات الملتقى الصوفي المريدي الثاني في موريتانيا غدا السبت، حيث تنظم ندوات ومحاضرات فكرية تبحث دور التصوف في تعزيز السلام العالمي و مواجهة الإرهاب والتعصب. بحسب ما أكده لصحراء ميديا اليوم شيخنا إمباكي المنسق العام لمؤسسة الشيخ أحمد بمب الخيرية.

في حين يتنظر أن يصل لاحقا الوزير المستشار الاسلامي للرئيس السنغالي، ومستشار الوزير الاول السنغال للشؤون الإسلامية. و الشخ محمد الشحومي، رئيس رابطة الشرفاء، و القيادة الشعبية الإسلامية العالمية.

وتنظم الفعاليات مؤسسة الشيخ أحمد بمب الخيرية والجالية المريدية في موريتانيا بالتعاون مع القيادة الشعبية الإسلامية العالمية.


اقرأ البقية في موقع صحراء ميديا على الرابط : مؤسسة الشيخ أحمد بمب تنظم ملتقى في موريتانيا لـ”تعزيز السلام” وتنفذ أعمالا خيرية