والد بنات طيفور “سأرفع قضية على بيرام”

انواكشوط – موريتانيد – اعلن السالم ولد طيفور أنه في حالة توقف تحقيقات الشرطة والدرك في قضية الاسترقاق الاخيرة فإنه سيتقدم الى المحاكم بشكوي من الذي أثاروا هذه المشكلة التي تسببت له في أضرار بالغة تسببت في قطع شريان الحياة لاسرته وأفسدت عليه عمله وأضاعت وقته سدى.

ونفي ولد طيفور والد احدى الطفلتين اللتين أثيرت حولهما قضية تعرضهم للاستعباد في مقاطعة عرفات أن تكون بناته محتجزات أو مخطوفات لدى اسرة أم المؤمنين بنت بكار فال.

وأضاف ولد طيفور في تصريح صحفي لـ”موريتانيد” أنه كان يعلم أن بناته تتواجدن بمسكن العائلة المذكورة التي تربطه بأفرادها علاقة قديمة مبنية على الاحترام والاخوة وكانت موجودة منذ القدم

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وأضاف أن بناته قدمن الى المدينة من أجل الدراسة ويساعدن العائلة كما بناتها في تدبر شؤون المنزل .

وقال ولد طيفور أنه أكد لوكيل الجمهورية وفي محاضر الشرطة أن بناته هم الضحية بعد أن تم اختطافهم من منزل العائلة وتلفيق تهمة ضدها لا أساس لها من الصحة وتضررت بناتي وعائلتي بسبب ذلك فقد أجبرت على وقف عملي في البحر وهو العمل الذي أعيل به اسرتي من أجل التنقل الى العاصمة لمتابعة هذه القضية وهو نفس ما وقع لامهاتم فقد قدمن من مناطق بعيدة عن العاصمة وإحداهن في حالة خاصة.

أما والدة السالمة بنت احمد كوري فقالت إنها تفاجأت بالخبر واضطرت الى القدوم الى العاصمة وترك والدتها في حالة صحية هناك في البادية .

وأضافت أنها لا تزال مدينة بتكاليف السفر التي لم تكن لديها ولم تدفعها حتى الآن . وحسب علمي تضيف والدة السالمة فإن السيدة أم المؤمنين كانت تهتم بالبنات كبناتها وأنا من تركتهم عندها بمحض إرادتي وهذه المسألة لا تحتمل فأنا كنت وأم المؤمنين كالاخوات نتزاور وكل منا تمد الاخري بحاجتها.

السالمة بنت احمد كوري المتهمة أم المؤمنين باستعبادها صرحت بأنها لم تتعرض لا للضرب ولا لسوؤ المعاملة وكانت تعتبر أم المؤمنين أما لها وبناتها أخوات وكانت تتابع دراسة القرءان الكريم .

السالمة وببراءة تساءلت لماذا أقتيدت الى السجن ونامت تلك الليلة والباعوض ينهش جسمها واللذين أدخلوها السجن في نوم مريح واستغربت من كون من رموا عائلتها باستعبادها بزعمهم أنهم من أهلها ويدافعون عن حقوقها

وأضافت السالمة أن هذا مجرد “اسواغة” وأن أم المؤمنين كانت تعاملهم معاملة حسنة ولم تبخل عنهم بشيء

وروت السالمة تفاصيل الحادثة فقالت إن مجموعة لم تعرف عددها اقتحمت عليهم المنزل وعاثت فيه فسادا واختطفوها واختها في سيارة وطالبوهم بأن يقولوا للشرطة أنهم يتعرضون للاستعباد وسوء المعاملة .

وفي هذه النقطة فصلت أم عيسي بنت طيفور أنهم عند وضعهم في سيارة من نوع مرسيدس 190 تم تلقينهم من طرف الجماعة المهاجمة بعبارات يقولنها للشرطة عن التحقيق معهم جول القضية مشددين عليهم أنهم في حالة لم يقولوا ذلك فإنهم سيضعون المجموعة في قفص الاتهام .

وتحدثت أم عيسي أنهم قبل هذه الحادثة لاحظوا تردد إحدى الجارات عليهم وسؤوالهم بعض الاسئلة التي لا تخصها وقد ابلغوا والدتهم أم المؤمنين بذلك .

وأضافت أنها عند مخفر الشرطة وعند وصول أم المؤمنين رددت وأختها “أمنا جات” فنهرها الحضور وقالوا لها هذه ليست أمك فردت عليهم أمام الشرطة هي أمنا وتقوم على رعايتنا منذ سنوات .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى