وفاة الشاب يعقوب ولد دحود بالمغرب متأثرا بحروقه

المغرب -الاخبار –

اعلن اليوم السبت 22/1/2011 عن وفاة الشاب يعقوب ولد دحود بالمملكة المغربية متأثرا بحروقه بعد فشل الأطباء في إنقاذ حياته ليكون بذلك أول موريتاني يسقط احتجاجا على الأوضاع السياسية بالبلاد.


وينتظر أقارب الشاب وأنصاره عودته من المملكة المغربية لتشييعه قبل دفته بمقابر العائلة بنواكشوط وسط مخاوف أمنية من انفلات الوضع داخل البلد.

وتقول الأوساط السياسية المعارضة إن الوضع المتردي للحريات السياسية بموريتانيا والغبن الممارس من قبل مجموعة من رجال الأعمال المقربين من رئيس البلاد،والاستهداف القبلي والفئوي والجهوي لأطراف عديدة كلها أمور منذرة بتدهور الوضع واندلاع ثورة شعبية قد تكون شبيهة بأحداث تونس.

وتقول الأغلبية الحاكم إن المعارضة تتاجر بآلام أسرة الشاب وإن الأوضاع الاقتصادية هي الأحسن منذ عقود وإن الحكومة قامت بالعديد من الإجراءات الضرورية لخفض أسعار السلع بموريتانيا.

وشكلت تصريحات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بشأن إقدام الشاب على حرق نفسه ضربة قاسية لمشاعر ذويه،حينما وصف وضعه بالمختلف قائلا إنه رجل أعمال وإن التغيير الذي حدث بموريتانيا قد يصيب العديد من رجال الأعمال بالإحباط غير أن الشعب في رخاء…