ألفا متظاهر بنواكشوط يطالبون بإصلاح النظام

أنواكشوط – الأخبار – تظاهر حوالي ألفى مواطن بنواكشوط مطالبين بإصلاح النظام وبنشر العدالة بين السكان وإدماج الفئات المحرومة وخصوصا الأرقاء السابقين وسط غياب لافت للأجهزة الأمنية.

ويقول مراسل لوكالة الأخبار المستقلة إن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بمعادلة الشهادة وبفرص عمل للشباب وتوفير المواد الأساسية بأسعار مناسبة للجميع منتقدين غياب العدالة واستشراء الفساد داخل الأجهزة الحكومية ، كما رددوا شعارات تطالب بإقالة الحكومة الحالية وإصلاح النظام.

وأشاد المتظاهرون بالجيش واعتبروه سند البلاد ،غير أن البعض الآخر انتقد تدخله في الحياة السياسية وطالب بإصلاحات جذرية بموريتانيا دون المطالبة صراحة برحيل النظام.
ويقول المتظاهرون إن مطالبهم وجيهة وأن لا علاقة للأحزاب السياسية بالحراك الحالي رغم تواجد عناصر قيادية بتكتل القوي الديمقراطية المعارض وبعض المحسوبين على رموز حزب عادل المنشقين عن الحزب ،بينما ظهرت شعارات تطالب بإلغاء العبودية لأول مرة في المظاهرات الشبابية الحالية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية بكثرة هذه المرة كما استعملوا أجهزة لتوجيه خطابهم إلي المتظاهرين ،بينما كان عدد من المشاغبين يجول في الساحة وسط تدافع كبير بين الشباب.