27 – مواقع الـ 50 الأولى في موريتانيا

a-163.jpg

في هذا العدد عرض لجميع مواقع الـ 50 الأولى في موريتانيا مرتبة حسب آليكسا بتاريخ الاثنين 07 مارس 2011، مع بيان لطبيعة الموقع ومؤشر صعوده أو هبوطه في موريتانيا وفي العالم مقارنة مع نتائج النشرة الماضية (الجمعة 12 نونبر 2010) أي قبل أربعة شهور تقريبا.


تتضمن القائمة 26 موقعا موريتانيا أبرزها المواقع الإعلامية الناطقة باللغة العربية. وتضم القائمة كذلك العديد من المواقع العربية والإسلامية العالمية، فضلا عن المواقع العالمية الكبيرة المصنفة ضمن الـ 100 الأولى عالميا، بالإضافة إلى موقع إباحي وحيد يحتل الترتيب 28 أعرضنا عن ذكر عناونه على الانترنت.

وقد شملت النشرة موقعين صاعدين هما ش إلوح افش و فرصة اللذين احتلا على التوالي الترتيبين 31 و 32 في الترتيب الموريتاني، وهما موقعين حديثين لم يكونا ضمن النشرة الماضية، ولذلك لا تتوفر لدينا مؤشرات الصعود والهبوط لهما خلال الفترة الماضية، لكن من الواضح أنهما حققا صعودا سريعا جعلهما في الرتبة المتقدمة التي هما فيها الآن في فترة وجيزة.

يتم ترتيب هذه المواقع في النشرة الحالية أولا في موريتانيا ثم في العالم على النحو التالي :


1 – في موريتانيا

a-163.jpg


يمكن الاطلاع على النشرة اليومية لترتيب الـ 100 الأولى في موريتانيا في موقع ألكسا على الرابط : http://www.alexa.com/topsites/countries/MR

  • ترتيب صحفي

بما أن أليكسا يرتب جميع المواقع في المجال الموريتاني بغض النظر عن جنسيتها، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع الموريتانية وحدها ابتداء من 1 في موريتانيا وفي العالم : “ترتيب صحفي”.

تنبيه : لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع، فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع، بل يقتصر على المستخدمين لمتصفح مزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.


أعداد سابقة :

26 – مواقع الـ 100 الأولى