في تطور لافت القضاء الإسباني يأمر محمد ولد عبد الله بتسليم نفسه للسجن

a1-139.jpg

نواكشوط – ونا – قالت مصادر في الجالية الموريتانية بإسبانيا إن محمد ولد عبد الله ولد بونا، ولد الفتاة سلمها بنت بونا التي اعتقل ذووها بتهمة تزويجها وهي قاصر، قد تلقى أمرا من القضاء الاسباني بتسليم نفسه للسلطات في السجن.

a1-139.jpgوقال المصدر إن الأمر الذي صدر لوالد الأسرة المنكوبة، يقضي بضرورة أن يقدم نفسه لسلطات السجن قبل يوم 14 يونيو الجاري، لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة سنتين ونصف صدرت بحقه.

وبدخول محمد ولد عبد الله إلى السجن، بعد أن أمضى أربع سنوات تحت المراقبة القضائية في إسبانيا، يكون افراد الأسرة المتهمين جميعا قد أودعوا السجن، حيث يوجد المختار السالم رهن الاعتقال منذ أربع سنوات، بينما اعتقلت حواء عام 2007، وأفرج عنها بعد سنة ونيف، ثم أعيدت لاحقا إلى السجن بعد صدور الأحكام النهائية.

وكانت مصادر قد أكدت أن السلطات الاسبانية توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها الموريتانية يقضي بترحيل أفراد الأسرة المعتقلين وهم والدتها حواء بنت الشيخ، والمختار السالم ولد بونا زوج الفتاة “سلمها”، ووالدها الذي كان تحت الرقابة القضائية، لكن مشكلة دفع الغرامات المالية حالت دون ذلك، إذ لا تملك الأسرة المبالغ التي حكمت بها المحكمة والبالغة حوالي 15ألف يور، وقد اصدر القضاء الاسباني قرار يفيد بأن عمليات الحجز التي قيم بها ضد المتهمين أثبتت عجزهم عن دفع الغرامات المطلوبة.

>>>>>> اقرأ البقية في موقع وكالة نواكشوط للأنباء

أقرأ أيضا :

– <صحفي> إسبانيا : بعد “تهمة الزواج” “تهمة الأمومة”

– <ونا> إسبانيا : المحكمة العليا تقر سجن أسرة موريتانية بتهمة “الزواج”
– <صحفي> حواء بنت الشيخ الب تستغيث من إسبانيا : “وامعتصماه يا سيادة الرئيس!