بحارة يقتحمون الرلمان ويطلقون هتافات ضد اتفاقية الصيد مع الصين

نواكشوط – صحراء ميديا – علق النائب العربي ولد جدينن نائب رئيس الجمعية الوطنية في موريتانيا، الجلسة العلنية الخاصة بمناقشة اتفاقية للصيد موقعة بين الحكومتين الموريتانية والصينية، وذلك بعد اقتحام القاعة من قبل عشرات البحارة، الذين أطلقوا هتافات تدعو إلى إلغاء الاتفاقية.

وكان البحارة قد تجمعوا أمام مبنى الجمعية الوطنية، قبيل بدء الجلسة العلنية المخصصة لمناقشة اتفاقية الصيد، “المثيرة للجدل”.

وقال المتحدث باسم المحتجين أحمد ولد محمد الأمين؛ قبطان سفينة “بريمي5″، في تصريح لصحراء ميديا، إنهم يدعون النواب إلى عدم المصادقة على الاتفاقية، “التي ستؤدي إلى استنزاف ما تبقى من ثروتنا السمكية”.

وأضاف أن المحتجين، بوصفهم خبراء في مجال الصيد، يدركون “حجم خطورة المصادقة عليها، والبدء في تطبيقها”، مشيرا إلى أن البلد “سيدفع الثمن غاليا إذا سمح بتمرير الاتفاقية الجديدة”.

واعترض المحتجون سيارة وزير الصيد أثناء دخولها مبنى الجمعية الوطنية، حيث أبلغوه امتعاضهم من توقيع اتفاقية صيد مع الصين، “التي تتحمل مسؤولية كبيرة في ما آلت إليه أوضاع الصيد في البلد”.

وحاولت فرقة من الحرس الصيادين المحتجين من دخول مبنى الجمعية الوطنية لحضور الجلسة العلنية المخصصة لمناقشة اتفاقية الصيد مع الصين، قبل أن يتمكنوا من الدخول.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى