أكجوجت : إضراب في شركة NEWREST في وجه ممثل الرئيس المدير العام لـ MCM

اكجوجت – ونا – قرر عمال شركة ( NEWREST) بأگجوجت التوقف عن العمل صباح اليوم الثلاثا لمدة يوم، احتجاجا علي تلكؤ إدارة الشركة في تقديم أي رد علي عريضة مطلبية كان ممثلوا العمال قد تقدموا بها منذ ما يزيد علي أسبوعين إلي إدارة الشركة التي وعدت بدراستها و الرد عليها في أقرب الآجال.


وقد تسبب هذا الاضراب في عدم تناول العمال الأجانب و الكوادر الموريتانيين بالشركة المعدنية صباح اليوم إفطارهم مثل العادة كما لن تقدم لهم وجبات غداء و لا عشاء حتى تركن الشركة إلي التفاوض وتقبل تلبية المطالب المشروعة و العادلة للعمال، حسب ما ابلغ بذلك “ونا” مصدر رسمي في الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، التي ينتمي اليها هؤلاء العمال.

ويشكوا عمال هذه الشركة، من ازدراء بهم إدارة شركة ( NEWREST) موريتانيا التي هي فرع من شركة فرنسية مقرها في تولوز بفرنسا والتي تشغل 70 عاملا موريتانيا لتوفير خدمات الطعام لصالح عمال شركة معادن النحاس في موريتانيا (MCM)بمدينة أگجوجت.
و تتزامن الحركة الاحتجاجية للعمال مع زيارة ممثل الرئيس المدير العمال لشركة First Quantum Minerals الشركة الأم للمقاول الرئيسي(MCM) إلي مدينة أگجوجت.
وقد سبق للعمال أن وقعوا محضر اتفاق مع الإدارة يقضي بتسديد مبلغيزيد علي 6 ملايين أوقية كانت الشركة قد اقتطعتها منهم بدون وجه حق.
وحسب المصدر، فقد قرر عمال شركة الأمن و الحراسة (MSS) الانضمام إلي الحركة الاحتجاجية التي ينظمها زملاؤهم في ( NEWREST) كما أن عمال شركة (MCM) بصدد تنظيم مشاورات للالتحاق بالاحتجاج.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى