الرئيس الموريتاني: على القذافي أن يرحل لأنه لم يعد قادرا على الحكم

نواكشوط – الأخبار- قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن على العقيد معمر القذافي أن يرحل لأنه لم يعد قادرا على حكم ليبيا وبات تنحيه ضرورة ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حل تفاوضي مع الوقت.


وأكد ولد عبد العزيز خلال مقابلة يوم أمس مع وكالة الصحافة الفرنسية أن الدولة والشعب الليبي هما من يعاني من وضعية ليبيا الراهنة ، وقد أصبح من الضروري إقناع القذافي بالرحيل دون التسبب في مزيد من الأضرار.

وأشار ولد عبد العزيز إلى أن ضربات الحلف الأطلسي ربما سمحت بخفض كثافة العمليات التي قامت بها القوات الحكومية ، لكن في مجمل الأحوال لا يبدو أن ذلك يحل المشكلة ، ولا يمكن أن يحلها ، معتبرا أن مستقبل ليبيا سيكون ملكا لشعبها الثائر.

وعبر ولد عبد العزيز عن استعداده للحوار حول إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ، لكن على المعارضة أن تستجيب لنقاش شامل وجدي حول كافة القضايا ، مشيرا إلى أنه لن يحدث فراغ دستوري في البلد ، وأن الانتخابات التشريعية ستتم في شهر أكتوبر القادم.

وقال ولد عبد العزيز إنه على الشباب الموريتاني أن يتظاهر ضد الفقر والبطالة ، وأنه مستعد للتظاهر معهم إن خرجوا من أجل المطالب الاجتماعية ، معتبرا أن موريتانيا تعيش جوا من الديمقراطية والحرية يتيح للجميع التظاهر.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى