النعمة: المصابون من الجيش في عملية باسكنو يصلون إلى المدينة

انواكشوط – الاخبار –
قالت مصادر عائلية من ولاية لعصابة إن الملازم أول بالجيش الموريتاني سيد محمد ولد محمد الأمين ولد عمار أصيب بجروح متوسطة رفقة ضابط آخر


من نفس الكتيبة في بداية المواجهات التي جرت يوم أمس بين وحدات من الجيش الموريتاني وعناصر من تنظيم القاعدة بمدينة باسكنو شرقي موريتانيا.

و حسب المصدر فقد أصيب ولد عمار بطلق ناري في الرقبة سحب على إثره من ساحة المعركة ونقل إلى المستشفى الميداني حيث تلقى العلاجات الأولية من إصابته.

وقال المصدر إن جروح ولد عمار ليست بالخطيرة وإن حالته الصحية لا تبعث على القلق.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

والتحق ولد عمار وهو من مواليد 1983 بـ”لكران” بالجيش الموريتاني في 2007 وهو يعمل منذ تخرجه في 2009 بالقاعدة العسكرية بباسكنو على الحدود مع مالي .

من جهة ثانية نقلت مروحية عسكرية موريتانية خمسة جرحى من الجيش مع ضابط برتبة ملازم ــ قد انهار عصبيا ــ إلى مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي صباح اليوم بعد مواجهات عنيفة بين القاعدة والجيش.

وتقول مصادر بالمدينة إن الجرحى نقلوا إلى المستشفى بعد تلقيهم علاجا أوليا بالمركز الصحي بباسكنو ، كما أقلت الطائرة جثمان عنصر من القاعدة كان من بين قتيلين سقطا بمواجهات الأمس ويدعى أنس أبو فاطمة.

وتقول القاعدة إنها خسرت اثنين من مقاتليها في المواجهات وإنها سحبت جثمان أحدهما من أصول أزوادية ويدعى عبد الحليم الأزوادي ، بينما بقيت جثة الآخر بميدان المواجهة وهو جزائري الأصل.

وقالت مصادر إن قتيل القاعدة تم دفنه بمنطقة مجهولة بمدينة النعمه بعد وصوله إليها في مروحية عسكرية اليوم الأربعاء .

وقال المصدر “كان الجيش ينوي نقله إلى نواكشوط لكن تحلل جثته دفع بالجيش إلى دفنه في مكان مجهول بمدينة النعمه . لقد رأيت السيارة التي أقلته بعد وصوله إلى المطار نحو مكان دفنه”.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى