مواجهات “وغادو” في الصحف المالية

انواكشوط – الاخبار –
نفت صحيفة “لروبلكين المالية رواية الجيش الموريتاني حول الحصيلة النهائية لمعركة “واغادو” مع تنظيم القاعدة قبل أسبوعين، قائلة إنها انتهت بسقوط عشرين من الجيش الموريتاني و حرق سبع من سياراته إضافة إلي مصادرة 5 سيارات أخري “.

و قالت الصحيفة نقلا عن مصادر خاصة إن الجيش الموريتاني وقع في كمين داخل الغابة من طرف تنظيم القاعدة، و لم يتمكن من دخول مسرح المواجهة إلا يوم الاثنين بسبب الألغام المزروعة، علما أن المواجهات بدأت يوم السبت”.

وكشفت الصحيفة النقاب عن نقل الجيش المالي لثمانية جرحي من الجيش من ضمنهم ضابط برتبة نقيب يدعي سيدينا، توفي فيما بعد في مدينة النعمة استنادا إلي ما قات الصحيفة إنها معلومات استخباراتية،

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

و أشارت إلي أن صور التلفزيون الموريتاني عن الواقعة لم تتضمن ما يعزز الرواية الرسمية لنواكشوط”.

و عن الاعتقالات التي جرت عقب العملية ، قالت الصحيفة نقلا عن مصادر في كل من “تمبكتو”، و” نار”، و” سيكو”، أن الذين تم توقيفهم من الجيش المالي بين ” شوالا”، و” نارا”، هم عناصر من جماعة الدعوة و التبليغ ، من ضمنهم اثنان من الفلان ، و اربعة من العرب من بينهم اثنان من شريحة الحراطين.

وكان الجيش الموريتاني قد أعلن أنه “دمر بالكامل” في غرب مالي معسكرا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في غابة واغادو وأكدت مصادر عسكرية موريتانية ومالية أنه خلف العديد من القتلى في صفوف عناصر القاعدة.

وقال مسؤول حينها عسكري موريتاني من ميدان المعركة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نواكشوط “نرى جثثا على الأرض وسيارات متفحمة وأشجارا قد تقطعت من جذوعها وأغصانا في كل مكان” ، مؤكدا أن الجثث هي “لمعسكر العدو”، ولكن من دون أن يتمكن من الإعلان عن حصيلة محددة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى