وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان يزور الوكالة الموريتانية للأنباء

أدى السيد محمد عبد الله ولد البخاري، وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان صباح اليوم الاثنين زيارة تفقدية للوكالة الموريتانية للأنباء.

وقد استمع الوزير خلال زيارته التي شملت مختلف مصالح الوكالة إلى شروح قدمها المدير العام للوكالة السيد سيد محمد ولد بونه الملقب المدير تناولت الخبر والخط التحريري المتبع في إعداده وطريقة توزيعه وغيرها من طرق التعاطي المختلفة مع الخبر.

وأكد الوزير بالمناسبة أن قطاع الاتصال سيلعب دورا محوريا في التغيير المنشود الذي تم الحديث عنه في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي نال ثقة الشعب على أساسه.

وأوضح الوزير خلال اجتماع عقده مع طاقم المؤسسة في هذا الصدد أن أي تنمية بشرية ستظل مرتبطة بإيجاد قطيعة مع الماضي والمسلكيات المخلة التي تم التعامل وفقها خلال العهود الماضية مطالبا القائمين على وسائل الإعلام في هذا الإطار بضرورة ترشيد الموارد المتاحة والتعامل بجدية مع الواقع .

ودعا وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان القيمين على مؤسسات الإعلام العمومي والعاملين بها إلى الابتكار وتشجيع روح المبادرة وصيانة ممتلكات المؤسسات العمومية من أجهزة ومبان وسيارات وتجاوز عقلية اللامبالاة والاهتمام بالجانب البشري من حيث التكوين والترقية والظروف الاجتماعية.

وكان المدير العام للوكالة قد ابرز في كلمة له خلال الاجتماع أهم العراقيل التي تقف في وجه أداء الوكالة لمهمتها وفى مقدمتها الكم الهائل من العمال الذي تتوفر عليه والذي يؤدي إلى صرف أكثر من 90 في المائة من المخصصات المالية للوكالة.

وأضاف أن ضعف موارد المؤسسة العائد بالأساس إلى عدم وفاء شركائها بالتزاماتهم نحوها انعكس سلبا على المؤسسة.

وابرز المتدخلون خلال الاجتماع جملة من المشاكل التي يعانيها قطاع الإعلام العمومي بوجه عام والوكالة الموريتانية للأنباء بوجه خاص وفى مقدمتها الاكتتاب بغير حاجة العمل وضعف الرواتب والعلاوات وانغلاق مصادر الأخبار وغيرها من المشاكل التي يواجهها الصحفيون.

وطالب المتدخلون بتحسين ظروف الصحفيين من اجل تمكينهم من القيام بالدور المنوط بهم على أحسن وجه وصرف زيادة 50 في المائة على الرواتب المستحقة لعمال المؤسسات العمومية منذ أزيد من 3 سنوات وتسوية وضعيتها القانونية.

وكان وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان مرفوقا خلال الزيارة بالأمين العام للوزارة وعدد من المسؤولين المركزيين بنفس القطاع.

– (و م ا) –

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى