هبة فرنسية لموريتانيا بقيمة 400 مليون أوقية

نواكشوط – و م ا – وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي ولد التاه مساء اأمس الثلاثاء في نواكشوط مع السفير الفرنسي لدى موريتانيا هرفى بربزانسنو على اتفاقية تمويل تحصل بموجبها موريتانيا على مبلغ 1 مليون يورو أي مايناهز 400 مليون أوقية هبة من فرنسا لدعم الحكامة المالية والاقتصادية.


و بحسب وزير الاقتصاد الموريتاني فإن هذا التمويل يأتي للمساهمة في جهود عصرنة أجهزة وزارتي الشؤون الاقتصادية والتنمية والمالية سبيلا لزيادة فعالية وتعزيز قدرات هذه الأجهزة.

و أضاف أن المشروع يهدف إلى زيادة التناغم بين آليات البرمجة المتوسطة المدى وآليات البرمجة السنوية خصوصا التناغم مابين الإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر و الإطار المتوسط المدى للنفقات والميزانية السنوية ،مضيفا انه سيساهم في تعزيز مفهوم الحكامة في القطاعات التابعة لوزارتي الشؤون الاقتصادية والمالية.

من جانبه أوضح السفير الفرنسي في كلمة له بمناسبة حفل التوقيع أن هذا الدعم سيمكن من تنفيذ مشروع دعم الحكامة الاقتصادية والمالية خارج المساعدة الفنية في الفترة مابين 2012-2015،مشيرا الى كونه سيمكن من تعزيز قدرات الدولة في مجال البرمجة والتنفيذ والرقابة على التمويلات الحكومية.

و أضاف أن الحكامة الاقتصادية والمالية تحتل مكانة مركزية في دعم دولة القانون في موريتانيا خاصة في إطار المخطط الثلاثي للإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر للفترة 2011-2015.