أسرة أهل بونه المسجونة في إسبانيا تصل نواكشوط

نواكشوط – الاخبار – وصلت اليلة البارحة إلى نواكشوط أسرة أهل بونه المحكوم عليها في اسبانيا بعد معاناة تقارب الخمس سنين على خلفية تزويج ابنتها القاصر.


وقد وصل اثنين من أفراد الأسرة ، بينما أختار الوالد الانتظار لغاية انتهاء مدة محكوميته التي لم يبق منها سوى شهران . وجاء وصول الأسرة الي نواكشوط بعد أن قررت السلطات الاسبانية تسليم الاثنين لموريتانيا لقضاء فترة السجن داخلها، طبقا لمقتضيات اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين البلدين، وتم نقلهما عن طريق باص تابع للسجن إلى جهة لم تعلم بعد.

وكانت أسرة محمد ولد عبد الله ولد بونه قد زوجت بنتها “إسلمها” في سنة 2006 وعمرها آنذاك 15 سنة من ابن عمها المختار السالم في مدينة كرو التي كانت قد حلت بها مع والدتها قادمة من إسبانيا في العطلة الصيفية.

وبعد عودة الأسرة إلى اسبانيا قامت جارتهم الإسبانية بتحريض البنت على الشكوى من والديها بتهمة تزويجها قسرا و اتهام زوجها اغتصابها وهي قاصر.

وقد نص حكم القضاء الاسباني علي تسليم الفتاة البالغة من العمر 20 سنة للأسرة الاسبانية التي حرضتها ، بعد أن حكمت المحكمة بسجن أبويها وزوجها ولازالت تعيش في كنفها، حيث يحرم على والديها الاقتراب منها أقل من 500 متر مدى الحياة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى