مذكرة اعتقال ولد الشافعي في سلة مهملات أغلب الأجهزة الأمنية المهمة في العالم

انواكشوط – الطوارئ – تحدث مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن هويته عن ان اغلب الدول و خاصة الكبيرة منها لن تأخذ علي محمل الجد مذكرة التوقيف الدولية التي أصدرها القضاء الموريتاني مؤخرا ضد المعارض المصطفي ولد إلمام الشافعي.

و حسب المصدر فان هناك دول قليلة في المحيط القريب لموريتانيا قد تتصرف بموجب المذكرة ليس إرضاء لموريتانيا و إنما لمحاسبة ولد إلمام الشافعي علي تحالفاته الأخيرة في المنطقة .

المصدر تحدث عن أن الدول الكبيرة في اروبا و المنطقة قد تري أن هذه المذكرة غير جدية و أنها لن تدخل في لعبة تصفية الحسابات بين السلطة و المعارضين في موريتانيا خاصة أن لولد إلمام الشافعي دور مهم قد يلعبه في تحرير الرهائن كما فعل في الماضي .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

و حسب المصدر فان بعض الدول أروبية تري أن التنظيم الجديد الذي تفرع من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي ليس علي صلة بولد الشافعي كما تتهم نوكشوط بل أن هناك مؤشرات إلي أن وراء هذا التنظيم جهات استخباراتية في موريتانيا و دول أخري و ان هذه الدول تعرف حقيقة ولد الشافعي و انه رجل علاقات يمكن الاستفادة من دفتر عناوينه المهم في المنطقة و كذلك بدرجة الاحترام و المصداقية التي يحظي بها لقيادة الوساطات المهمة لهذه الدول .

المصدر قال أن هذه الدول ستترك ولد الشافعي يتحرك بحرية لسببين أولهما العلاقة الخاصة به و الثانية انه يحمل جواز سفر دبلوماسي مما يمنحه الحصانة من التوقيف حسب المصدر.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى