حركة 25 فبراير تنفي علاقتها بحادث إحراق الباصات وتنشر أسماء الموقوفين

  • نواكشوط – صحفي – نفت الحركة الشبابية المعارضة للنظام في موريتانيا المعروفة باسم “حركة 25 فبراير” أية علاقة لها بعملية إحراق باصات النقل صباح اليوم السبت في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأعربت الحركة في بيان صادر اليوم تلقت وكالة صحفي للأنباء نسخة منه، عن تمسكها بالنضال السمي والحضاري ضد ما تصفه بـ ” الظلم والطغيان وحكم العسكر المستبد” حسب تعبير البيان.

الحركة تشرت أسماء الموقوفين في المواجهات مع قواة الأمن صباح اليوم السبت.

  • بيان حركة 25 فبراير

منذ نشأتها قبل أشهر عدة عرفت الحركة بنضالها السلمي والحضاري ضد الظلم والطغيان وحكم العسكر المستبد وفي هذا المضمار قامت الحركة بعشرات الأنشطة ولم يسجل في واحدة منها إحراق مبني عام أو سيارة خاصة أ وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة بل كانت دوما مثالا يحتذي للمسيرات الناضجة السلمية .
اليوم وبعد أن خاف نظام القمع و الاستبداد وعرف أن أيامه قليلة أراد أن يخدع الشعب الموريتاني بتلفيقه تهمة إحراق الباصات العامة للحركة وفبركة سيناريو .
كيف يمكن لشباب عرفوا بوعيهم وحبهم و استماتهم ونضالهم من أجل وطنهم أن يحرقوا باصات الفقراء وهم خرجوا للتحقيق مطالب الفقراء !! علي النظام أن يعلم أن زمان التلفيقات و السيناريوهات المستهلكة ولي وإلي غير رجعة وأنه بفعلته هذه لن يزيدنا إلا قوة و ثباتا و نضالا .
من أجل الوطن و فداء له اعتقل حوالي 20 عشرين من شباب وجرح ونكل بعدد كبير من أعضاء الحركة، لقد دخلوا سجون الظلم والطغيان ودخلوا التاريخ من أوسع أبوابه و يتعلق الأمر بالمناضلين الأبطال التالية أسمائهم :
التاه ولد أحبيب
باب ولد ابراهيم
أحمد ولد حيمدان
عبد الفتاح ولد حبيب ( محمد عبد الله )
محمد ولد عبدو
الدده ولد الشيخ أبراهيم
أحمد ولد جدو
الراجل ولد باب
صدام ولد النون
أحمد ولد أبيه
سيد الطيب ولد المجتبى
كابر ولد سيدي محمود
سيدي ولد عبد الله
محمد ولد أحمد
أحمد ولد سيدي
وناشطات في الحركة تم إعتقالهم ولم نتأكد من أسمائهم لحد الآن.
الحركة إذ تندد بإعتقال نشطائها وتطالب بإطلاق سراحهم بدون قيد أو شرط ، كما تشجب إحراق الباصات العامة وتؤكد براءة مناضيليها من هذا العمل الاجرامي وأنها باقية علي نهجها السلمي المناضل حتي تحقق جميع أهدافها وأن الاعتقال و التنكيل لن يزيدنا إلا ثباتا .
المكتب الاعلامي للحركة
السبت 11 فبراير 2012

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى