موفد السراج يتعرض للتهديد من قبل متظاهرين والشرطة تصادر آلة تصويره وتقتاده إلى إدارة الأمن

-* نواكشوط – صحفي – قالت وكالة السراج الإخبارية إن طلابا زنوجا منضوون تحت لواء النقابة الوطنية للطلاب الموريتانيينsnem ، قد اعتدوا على موفدها اليوم الخميس محاولين منعه من التصوير أمام وزارة العدل الموريتانية، وبعد أن أخبرهم بهويته، أخذوا الكاميرا وافرغوها من الصور التي كانت تخدم عمله الصحفي، وطالبوه بالذهاب فورا، وإلا سيتعرض للضرب.

من جهته سحب المفوض الذي كان يقود الكتيبة الأمنية كاميرا السراج من دون أن يوضح السبب وراء ذلك، وعندما استفسره موفد السراج عن سبب ما أقدم عليه، رد عليه بالقول الزاجر “تماش!”.

وعند عودة صحفي السراج إلي المفوض طلبا للكاميرا أرسل معه عناصر من الأمن في سيارة الشرطة، ليوصلوه إلي المدير الجهوي لأمن نواكشوط، الذي سلمه الكاميرا، بعد أن وضح له ما اتخذته الشرطة في حقه. واعلن المدير الجهوري للأمن عن رغبته في التعامل الحسن مع الصحفيين معتبرا أن دور الصحافة والشرطة دور متكامل.

وتصفح المدير الجهوي للأمن كل الصور التي تحويها الكاميرا، وأثناء تصفحه للصور سأل المدير الجهوي موفد السراج عن ما إذا كان قد التقط صورا من الشرطة، فأجابه الصحفي أنه لم يلتقط إلا ما يخدم عمله الصحفي.

وطلب المدير الجهوي خلال حديثه مع موفد السراج أن يرتدي الصحافة مستقبلا البسة خاصة تميزهم عن باقي المتظاهرين، حتى تتمكن الشرطة من تمييزهم، وتتعامل معهم كما ينبغي، حسب تعبيره.

جرى ذلك خلال تغطية السراج لتظاهرة نظمها العشرات من أمهات الطلاب المحتجزين لدي الجهاز الأمني الموريتاني، وبعض الطلاب المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للطلاب الموريتانيينsnem وذلك اليوم الخميس أمام وزارة العدل الموريتانية، تنديدا باعتقال الطلاب، ومطالبة بالإفراج عنهم.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى