توزيع 500 نسخة من الكتب التي احرقت على طلبة المحاظر

نواكشوط – و م ا – وزعت اتحادية البورصات الموريتانية مساء اليوم الثلاثاء بمقرها 500 كتاب من أمهات الفقه المالكي مجانا على طلبةالمحاظر وطلبة العلم أستفاد منها 70 طالب محظرة .


وخلال الحفل الذي نظمته الاتحادية بمقرها في نواكشوط أوضح السيد البكاي ولد خطارى رئيس الاتحادية أن المكتب التنفيذي للاتحادية أصيب بالذهول والصدمة بعد سماع النبأ الشنيع المتمثل في حرق أمهات المذهب المالكي والتطاول على العلماء من طرف المدعو برام ولد أعبيدى.

وأضاف أنهم حين ذلك أصدروا بيانا منددا بهذاالفعل وتم توزيعه على وسائل الاعلام وأشار الى أن المكتب التنفيذى قررتنظيم هذ اليوم لتوزيع كمية من كتب أمهات الفقه المالكي مساهمة من الاتحادية في إنشاء مكتبة في كل بيت وذلك لتعويض كل نسخة أحرقت بمائة نسخة وإضافة بعض المتون الفقهية التي لم تصل إلى مسامع المدعو برامة أحرى يديه.

وبعد ذلك وزعت الاتحادية بيانا أدانت فيه بأشد العبارات هذ التصرف الطائش الذي أقدم عليه المدعو برام جهارا نهارا متحديا بذلك مشاعر أمة الهادي صلى الله عليه وسلم فى خطوة غريبة ودخيلة على أرضنا ومجتمعنا متجاوزا كل الخطوط الحمراء.

وقدم المكتب التنفيذي للبورصات الموريتانية تعزية للعلامة والداعية الكبير الامام عبد العزيز سي فقيد الشعب الموريتاني والامة الاسلامية.

وتدخل عددمن الائمة والشيوخ الذين حضروا حيث أجمعوا على إدانة هذه الفعلة الشنيعة.
وحضر حفل التوزيع عمدة تفرغ زينه وعدد كبير من الفقهاء وطلاب المحاظر والمهتمين بالعلم .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى