موريتانيا: العمال المتعاقدين مع الدولة ينظمون وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي

انواكشوط – صحراء ميديا – ظمت منسقية العمال المتعاقدين مع الدولة صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، وذلك لمطالبة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل من أجل “إدماجهم في فئة وكلاء الدولة”.


وقالت مريم منت بدواه، المتحدثة باسم المنسقية، في تصريح لصحراء ميديا إن وقفتهم “جاءت بعد أن جربوا عدة وقفات للمطالبة بحقوقهم كانت آخرها أمام رئاسة الوزراء”، مشيرة إلى أنهم التقوا بمدير ديوان الوزير الأول حيث تعهد لهم بتسوية وضعيتهم في أسرع وقت، وفق تعبيرها.

وأضافت منت بدواه أنه “بعد مهلة تأكدوا أن الوزارة الأولى لم تأخذ مطالبهم بعين الاعتبار” مما جعلهم يقررون الاعتصام اليوم أمام رئاسة الجمهورية “من أجل مطالبة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالتدخل شخصيا لتسوية وضعيتهم”.

واعتبر المحتجون أن قرار إدماجهم في فئة وكلاء الدولة “ليس قرارا صعباً”، مبررين ذلك بأنهم “يتقاضون رواتب من الدولة واستفادوا من جميع الزيادات والامتيازات في ظل الأحكام السابقة، إلا أنهم فوجئوا بعدم استفادتهم من علاوتي النقل والسكن التي تم تقريرها إبان حكم ولد عبد العزيز”، وفق تعبيرهم.

وشددت من بدواه على أن إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية من شأنه أن “يضمن صيانة حقوق فئة العمال العقدويين خلال عملهم وبعد التقاعد”، على حد قولها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى