مبادرة صوت التمليذ تفشل الامتحانات في الثانوية الوطنية

نواكشوط – الاخبار – ـ قامت مبادرة صوت التلميذ صباح اليوم الثلاثاء 15 مايو 2012 بإفشال امتحان مادة الرياضيات في الثانوية الوطنية،وذلك ضمن امتحانات الباكلوريا التجريبية التي تجري حاليا وسط إضراب عدد من أساتذة التعليم الثانوي.


قال الناطق الرسمي باسم المبادرة صالح ولد باكي إن مدير الثانوية قام بالاعتداء عليهم إثر قيامهم بترديد شعارات في ساحة الثانوية من أجل المطالبة بإلغاء امتحانات الباكلوريا التجريبية التي تجري في ظل غياب أغلبية أساتذة التعليم الثانوي حسب وصفه.

وأضاف ولد باكي “أن مدير الثانوية استخدم مجموعة من البلطجية التي استجبلها من خارج الثانوية من أجل الاعتداء علي أفراد المبادرة وقام بتكسير المكبر الصوتي الذي كانت تستخدمه المبادرة. ”

وأكد ولد باكي أن المبادرة أفشلت امتحان مادة الفيزياء يوم أمس الاثنين (14 مايو) في نفس الثانوية التي تجري فيها امتحانات الباكلوريا التجريبية منذ ثلاثة أيام، معلنا أنهم سيستمرون في نضالهم السلمي مهما كلفهم ذلك من ثمن ومهما استخدمت الإدارات من وسائل لجلب العنف، والتفريق بين التلاميذ وضرب بعضهم ببعض.

وتطالب المبادرة بتحسين من وضعية تلاميذ المرحلة الثانوية ماديا و معنويا ، كما تعترض علي ممارسة المراقبين لعملية التدريس ونقص الجودة والكفاءة في التعليم الثانوي، وعدم تفاعل الجهات المعنية من اجل تلبية العريضة المطلبية للمبادرة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى