رابطة الصحفيين الموريتانيين

لقد تلقينا باستغراب قرار الوكالة الموريتانية للأنباء، الرسمية، بفصل الصحفي ماموني ولد المختار من عمله فيها وحرمانه من كافة حقوقه عقابا له على تعبيره عن أراء ومواقف سياسية وتحريره لأخبار لصالح مؤسسة اعلامية مستقلة بكل مهنية وهو الأمر الذي لم يعجب أطرافا في السلطة فسعت الى كسر قلمه بفصله عن العمل وقطع راتبه.

وتستنكر رابطة الصحفيين الموريتانيين بشدة قرار الفصل التعسفي والجائر في حق الزميل ماموني ولد المختار الذي أمضي أكثر من 30 سنة من خدمة الوكالة الموريتانية للأنباء بجدية ومهنية يستحق عليها التكريم بدل فصله وهو على أعتاب التقاعد.

وتنبه الرابطة الى خطورة مثل هذه المضايقات على حرية التعبير وحماية الصحفيين من الضغوط خلال تأدية عملهم والتي تعهد رئيس الجمهورية بتعزيزها وبضمان المناخ الملائم لتطور الصحافة ومنح الصحفيين الحرية في التعبير عن مواقفهم وأرائهم السياسية دون إكراهات أو ضغوط، حيث قمنا بتثمين قرار إلغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر وإلتزام رئيس الجمهورية العلني بتكريس حرية الصحافة في موريتانيا.

وتناشد رابطة الصحفيين الموريتانيين رئيس الجمهورية بالتدخل شخصيا لإلغاء القرار التعسفي للوكالة بفصل الزميل ماموني ولد المختار، وإعادة تأكيد تعهداته السابقة بعدم مضايقة الصحفيين وحماية حرية التعبير.

نواكشوط، 23 مايو 2012

عن الرابطة

الرئيس

محمد عبد الرحمن ولد الزوين

— 
رابطة الصحفيين الموريتانيين
حي “و” 077 نواكشوط – موريتانيا
هاتف- فاكس:45292923

Association des Journalistes Mauritaniens
Ilot o :077 NKTT – MAURITANIE
Tel-fax:45292923

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى