الجزائر تدعم برنامج “امل” ب 3100 طن من الارز

نواكشوط – و م ا – تسلمت مفوضية الامن الغذائي صباح اليوم الخميس في انواكشوط 3100 طن من الارز هدية مقدمة من الحكومة الجزائرية دعما لجهود موريتانيا في مواجهة آثار الجفاف وتناقص الامطار الذي شهدته منطقة الساحل هذه السنة وتعزيزا لبرامج الحكومة الموريتانية الهادفة إلى تحسين ظروف معيشة الفئات الاكثر احتياجا من السكان.


واكد السيد محمد ولد محمدو، مفوض الامن الغذائي في كلمة بالمناسبة “أن هذه الهدية السخية من الشقيقة الجزائر تأتي في وقت تباشر فيه السلطات العمومية بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ،تنفيذ برنامج “أمل 2012″بمكوناته المتنوعة”.

وأوضح المفوض” انه تم في هذا الاطار وإلى حد اليوم ارسال وتوزيع اكثر من 121 ألف طن من المواد الغذائية المختلفة وعلف المواشي إلى مختلف مناطق البلاد ليستفيد منها السكان والمنمون باسعار مخفضة” .

وقدم الشكر وعظيم الامتنان باسم الحكومة والشعب الموريتانيين إلى حكومة وشعب الجزائر الشقيقين على هذه اللفتة الكريمة.

وبدوره اعرب السيد زهاني عبد الحميد سفير جمهورية الجزائر المقيم في موريتانيا عن امله في ان تساهم هذه الهدية في التخفيف من آثار الجفاف الذي تعرضت له موريتانيا في الفترة الأخيرة والذي رصدت له موريتانيا -يقول الدبلوماسي الجزائري -موارد ضخمة لتمكين الشعب من الخروج من ازمته.

وأضاف ان الهبة تعبر عن التضامن القوي بين الشقيقتين الجزائر وموريتانيا ولفتة تضامنية كبيرة قررها رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة لمآزرة موريتانيا في هذه الظرفية الصعبة.

وتمنى السفير الجزائري في ان يساهم برنامج “أمل 2012” في رفع التحديات التي تواجهها موريتانيا، مضيفا ان الجزائر كانت وستظل حاضرة ومساندة للشعب الموريتاني في كل الظروف الصعبة وان العلاقات متميزة وستظل كذلك .
وجرت مراسيم حفل تسليم الهدية بحضور مسؤولين بالمفوضية وبعض معاوني السفير الجزائري .