اهتمام فرنسي بالاستثمار بموريتانيا

نواكشوط – وم ا – استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط بعثة من المستثمرين الفرنسيين، برئاسة السيد باتريك لوكاس، رئيس لجنة إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي في اتحاد رجال الأعمال الفرنسيين.


وأدلى رئيس البعثة بعيد اللقاء للوكالة الموريتاينة للانباء بتصريح قال فيه:انه جاء مرفوقا بثلاثين من رجال الاعمال الفرنسيين بهدف الاطلاع على اهتمامات وحاجات الدولة الموريتانية ومعرفة إلى أي حد يمكن للمقاولات الفرنسية أن تسهم في تنمية موريتانيا ومدى أهمية بلادكم بالنسبة للاستثمارات الفرنسية ومقدراتها في هذا المجال.

وذكر بالحضور الكبير للمقاولات الفرنسية في بلادنا خاصة أن 65 شركة ومؤسسة استثمارية فرنسية لها حضور في موريتانيا.

وأعرب عن تطلعه لتكثيف النشاطات الاستثمارية الفرنسية في بلادنا من أجل الاسهام في جهود التنمية الاقتصادية الجارية.

وأضاف لوكاس أن مهمة البعثة تدخل في اطار تجسيد تطلعات اتحاد المقاولات الفرنسية من أجل المشاركة في محاربة البطالة وبالتالي التكوين، مذكرا بمبادرات الاتحاد المتعلقة بانشاء قطاع لافريقيا في الاتحاد كاستجابة فورية للاحتياجات في مجال التكوين.

وأشار إلى أن مهمة البعثة تأتي لاجراء مباحثات مع الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين والتوقيع على ابروتوكول اتفاق يمكن من هيكلة الاشغال الثنائية.

وحضر اللقاء السيد أحمد بابا ولد اعزيزي ولد المامي، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، والسفير الفرنسي في موريتانيا السيد هيرفي بزانسنوت.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى