الاتحاد الاوربي يقدم أربعة مليارات أوقية دعما لمشاريع بموريتانيا

نواكشوط – و م ا – وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدى ولد التاه مع السفير رئيس بعثة الاتحاد الاوربي في نواكشوط سعادة السيد هانز-جورج غرسن لاور، اليوم الاربعاء في مباني وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية وبحضور وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الامين ولد آبي على ملحق دعم يمنح بموجبه الاتحاد الاوربي لبلادنا 2ر4 مليار أوقية .


وينضاف هذا المبلغ إلى 60 مليار أوقية قدمها الاتحاد الاوربي منذ سنة 2008 لتمويل برنامج طموح لولوج السكان إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.
وستستفيد من هذا البرنامج خمس ولايات هي غورغول غيدي ماغه، لعصابه، الحوض الغربي، الحوض الشرقي.

كما يسمح لاكثر من 100 الف شخص من الولوج إلى المياه الصالحة للشرب وأكثر من 200 الف من الولوج إلى نظام صرف صحي محسن.

وسيتم الوصول إلى هذه الاهداف من خلال حفر آبار ارتوازية وشبكة مياه ومنشئات للصرف الصحي.

واوضح وزير الشؤون الاقتصادية والتننمية في كلمة بالمناسبة ان هذا الدعم الاضافي سيمكن من استفادة 700 قرية من منشآت صحية وشبكات توزيع المياه، موضحا في هذا السياق ان اختيار الاتحاد الاوروبي لتمويل هذا المشروع يأتي نظرا لجودة المشروع الذي تم تقديمه وانعكاساته الايجابية على المواطنين.

واشاد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون القائم بين وزراة المياه والصرف الصحي والوكالة الفرنسية للتنمية مثمنا التعاون بين بلادنا والاتحاد الاووربي وهوالتعاون الذي سيسهم في تعبئة المزيد من التمويلات التي يتم من خلالها تنفيذ البرنامج التنموي لرئيس الجمهورية.
وبدوره اوضح ممثل الاتحاد الاوربي في نواكشوط، ان هذا المشروع الطموح الذي يموله الاتحاد الاوربي تم انتقاؤه من بين العديد من المشاريع المقدم من العديد من الدول نظرا للتوقعات الايجابية ودوره في سبيل تحسين نفاذ سكان الريف للمياه الصالحة للشرب ولنظام الصرف الصحي.

واشار إلى ان الاتحاد الاوربي من خلال تمويل هذا المشروع الطموح يساهم بطريقة عملية إلى الاسراع في الوصول إلى اهداف الالفية للتنمية ،موضحا أن هذا الدعم يدل مرة اخرى على إرادة الاتحاد الاوروبي في دعم موريتانيا من اجل تنمية مستديمة ومنصفة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى