قادة منسقية المعارضة:”لا بديل عن رحيل النظام”

نواكشوط – وانا – قال الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية مولاي العربي ولد مولاي امحمد لدى ترؤسه مساء اليوم السبت لمهرجان نظمته المنسقية انه لا بديل عن رحيل النظام الحاكم.²


في نفس السياق انتقد زعيم المعارضة الديمقراطية احمد ولد داداه النظام الحاكم في البلاد مشيرا الي ان الشعب الموريتاني أوضح في اكثر من مناسبة انه يريد رحيله ،كما انتقد التدخل الموريتاني في دولة مالي متهما النظام بتفكيكها ،مؤكدا ان ذلك قد يعطى نتائج سلبية على البلد.
الرئيس السابق اعل ولد محمد فال دعا الشعب الموريتاني الي الالتحاق بالمعارضة مؤكدا قرب زوال النظام الحاكم.واضاف ولد محمد فال انه لاوجو للدولة في ظل اغتصاب مؤسساتها الثلاث التنفيذية والتشرعية والقضائية وتسير ها من طرف سلطة غير شرعية.

نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المصطفى ولد بدر الدين قال ان رئيس الجمهورية في الوقت الذى يرزح فيه البلد تحت وطأة الجفاف انفق 300 مليون على دعوة خاصة نظمها في نواكشوط واضاف بدر الدين ان هذه الدعوة التي اتفقت عليها مبالغ طائلة لم يستفد منها اي موريتاني فحتى فنانوها تمت استجلابهم من الخارج.

من جانبه رئيس حزب تواصل محمد جميل منصور دعا الجيش الي الابتعاد عن السياسة مؤكدا ان دورالجيش يجب ان يكون حماية الشعب والدفاع عنه.

وفي نهاية المهرجان قدم عرض حول قمع الشرطة للمظاهرات السلمية في نواكشوط

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى