أسرة بعرفات تندد بإهانتها والاستحواذ على أرضها

نواكشوط – الاخبار – اشتكت أسرة أهل محمد عبد الله بمقاطعة عرفات مما وصفته بتطاول نافذين على منزلها وقطعتها الأرضية عبر استجلاب الحرس الوطني وهدم المنزل الذي كانت تسكنه والاستحواذ على أرضها لصالح بعض الجيران.


وقالت والدة الأسرة خداجة بنت محمد المختار إنه وقعت بينهم مداخلة مع الجيران (ضمن توزيع الأراضي على سكان الأحياء العشوائية)، واتبعوا الإجراءات القانونية المعهودة من أجل تسوية القضية، واتخذوا كافة الوسائل اللازمة، غير أنهم فوجئوا يوم أمس الإثنين 25 يونيو 2012 باقتحام عناصر من الحرس وقت الظهيرة وإرغامها وابنتها على الخروج من المنزل وتحطيمه بالكامل.

واستهجنت بنت محمد المختار الأسلوب الذي تعامل به الحرس معها وابنتها، حيث استخدموا في حقهما العنف والقوة بدون بدون أي مبرر، معتبرة أن سرعة العملية ومفاجأتها والأسلوب الذي تمت به يوحي بان وراءها نافذين في المنطقة يودون طردها من مكانها و منح قطعتها الأرضية لأقربائهم.

وطالب بنت المختار السلطات المعنية بالتدخل السريع واتخاذ الإجراءات السليمة وإنصافها مما أسمته “الجور والظلم” الذي تعرضت له دون مسوغ وتحت وقع التهديد والتعنيف واستعمال كل الأساليب غير اللائقة بالإنسانية أحرى بحق مواطنين في دولتهم.