توزيع قطع ارضية في مزرعة امبورية بمدينة روصو على حملة الشهادات العاطلين عن العمل

نواكشوط – و م ا – م صباح اليوم بمباني دارالشباب القديمة في نواكشوط تنظيم حفل لتوزيع القطع الارضية للزراعة في مزرعة امبورية بمدينة روصو على الدفعة الثانية من حملة الشهادات العاطلين عن العمل.


ويستفيد من هذا التوزيع العاطلون عن العمل المدمجين في القطاع المروي للموسم الزراعي 2012-2013.

وتتألف الدفعة الحالية من ستين شابا من بينهم ثلاث فتيات،وقد تلقت المجموعة تكوينا في بوغي حول طرق الانتاج الزراعي والحيواني وزراعة القمح دام شهرين كاملين.

وأوضحت السيدة زينب إحدى المستفيدات لمندوب الوكالة الموريتانية للانباءأن عمليةالقرعة جرت بشفافية.وأعربت عن استعدادها للعمل من أجل استثمار كل طاقاتها في لاستغلال نصيبهااستغلالا أمثل.

وأشادت بمستوى التكوين الذي تلقته المجموعة، مطالبة بالإسراع في إجراءات البدء في الحملة الزراعية قبل هطول الامطار.

وبدوره أشاد المستفيد محمد محمود ولد محمد الامين بالطريقة التى تم بها اختيار المستفيدين وأشار إلى أن اختياره العمل في القطاع الزراعي المروي راجع إلى حرصه على المساهمة في تحقيق الهدف الاول لهذه الجهود وهو الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

أماالمستفيد نور الدين ولد أحمد فيرى أن هذه العملية خطوة أولى نحو امتصاص البطالة والعمل من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الارز.

وطالب كل الشركاء بدعم هذاالمجهود لما له من مردودية اجتماعية واقتصادية على البلاد.
هذا وجرى حفل إجراء القرعة تحت إشراف المستشار الفني لوزير التنمية الريفية المكلف بالبيطرة الدكتور فال مختاروبحضور أعضاء لجنة الاشراف ورئيس الرابطة الوطنية لحملة الشهادات العاطلين عن العمل.