نقيب المحامين يتهم وزير العدل بمضايقة المحامين باستمراره في ممارسة المهنة ويهدد بإجراءات تأديبية ضده

نواكشوط – وانا – اتهم نقيب المحامين الموريتانيين الاستاذ احمد سالم ولد بوحبيني وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير بمضايقة المحامين من خلال استمراره في ممارسة المهنة.


وأضاف نقيب المحامين- في رسالة وجهها لوزير العدل اليوم الاربعاء وحصلت ونا على نسخة منها – انهم توصلو بعدى شكاوى تفيد ممارسة الوزير لمهنة المحاماة بالرغم من وضعية التنافي التي توجدون فيها مستعملا بعض الزملاء الشركاء للغرض، ومستخدما نفوذه على مستوى القضاء.

ومنح النقيب للوزير مهلة 10 ايام لتصحيح وضعية حتى لايضطر لاستخدام المسطرة التأديبية ضده.

وهدا نص الرسالة:

لقد توصلنا بمعلومات وشكايات عدة ودقيقة، تفيد ممارستكم لمهنة المحاماة بالرغم من وضعية التنافي التي توجدون فيها مستعملين بعض الزملاء الشركاء للغرض، ومستخدمين نفوذكم على مستوى القضاء.

كما أننا لاحظنا أنكم لم تتقدموا حتى الآن برسالة لمجلس الهيئة تطلبون من خلالها نسيانكم من اللائحة الكبرى، وتقترحون مصف لمكتبكم كما تلزمكم النصوص بذلك، وكما فعل زملائكم حمدي ولد المحجوب، وإبراهيم ولد داداه، وغيرهم.

عليه، فإننا نأمركم بالكف عن ممارسة المهنة ومضايقة الزملاء في منافسة غير شرعية وسرية.

كما أمنحكم أجل عشرة أيام لتقديم رسالة إلى مجلس الهيئة تطلبون من خلالها النسيان المؤقت، واقتراح مصف لمكتبكم كي لا نضطر لاستخدام المسطرة التأديبية ضدكم وأنتم لم يتم حذفكم من الجدول نتيجة للأسباب السالفة الذكر، وبالتالي لا تزالون تحت سلطتنا.

النقيــــــــــب ذ/ أحمد سالـــم ولد بــــوحبينــــي

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى