عمال شركات الأمن يطالبون بتسديد رواتبهم المتأخرة 3 أشهر

نواكشوط – الصحراء – تجمع اليوم الثلاثاء أمام مباني مجموعة الأمن العالي بتفرغ زينه عمال الشركات الأمنية المنضوية تحت اسم المنسقية التي تجمع مختلف الشركات الأمنية، مطالبين بتسديد رواتبهم التي لم يتقاضوها منذ 3 أشهر أي تاريخ التكتل تحت الاسم الجديد “مجموعة الأمن العالي”.


وفي تصريح لموقع الصحراء أجمع المحتجون على ظلم وحيف المؤسسة واصفينها باستغلال جهدهم والمتاجرة بعقودهم التي تبرم مع شركات ومؤسسات تعطي للعامل كمستحقات شهرية مبلغ 200000 أوقية بينما يعجز الوسيط عن سداد 30000 أوقية للعامل وفق تعبيرهم.

وقد تم إصدار التراخيص للشركات الأمنية 2009 حيث اتسم منح تلك التراخيص حسب العمال بالزبونية والمحسوبية من خلال منح التراخيص للنافذين متقاعدين من الجيش فطبعت المجال النفعية للغياب المعيار والقوانين المنظمة، فتم تجديد التراخيص وحصرها في 18شركة أمنية.

وبعد شهرين من ذلك تبين فشل الخطة الإصلاحية؛ فتم اللجوء إلى اختزال الشركات الأمنية في مؤسستين إحداهما مدنية وأخرى تضم متقاعدي الجيش باسم مجموعة الأمن العالي وقد تولى إدارتها العقيد سيد اعل ولد اكرارة الذي قدم استقالته ليحل محله سيد ولد الريح الذي يدير المجموعة الآن.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى