واحد وتسعون مليون اقية لدعم التنمية الزراعية و الحيوانية بموريتانيا

نواكشوط – و م ا – وقع السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط مع السيدة مريم مهمات نور، ممثلة منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة في موريتانيا ،على اتفاقية دعم للتخفيف من المعاناة الناجمة عن النقص المسجل في التساقطات المطرية في بعض مناطق البلاد السنة الماضية.


وتنص هذه الاتفاقية التي تمتد ستة أشهر على توفير البذور والمدخلات البيطرية و الدعم الفني في ولايات تكانت والعصابة والحوض الغربي وكيدي ماغة بغلاف مالي بلغ 350 ألف دولار.

وشكر الوزير، منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة”الفاو” على جهودها في دعم التنمية الزراعية والحيوانية في موريتانيا.

أما ممثلة الهيئة في موريتانيا فقد عبرت عن ارتياحها للتعاون القائم بين منظمتها وموريتانيا خاصة في مجال التنمية الزراعية و الحيوانية.

ووقع الاتفاق المذكور على هامش الاجتماع الدوري الشهري بين قطاع التنمية الريفية ومنظمة الفاو حول النشاطات المنفذة بين الجانبين.

واستعرض الاجتماع جميع البرامج والنشاطات المزمع القيام بها في إطار التعاون القائم بينهما خاصة فيما يتعلق بزراعة القمح وتوفير المدخلات البيطرية والحبوب التقليدية وتشكيل برنامج دول ال”فاو”الذي يمثل اطارا للتعاون بين منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة وموريتانيا والهادف إلى تحديد الأولويات ومحاورالتدخل.

وحضر الاجتماع، الامين العام لوزارة التنمية الريفية السيد محمد ولد أحمد عيده وبعض أطر القطاع.