موريتانيا : انشاء شركة تنتج الكهرباء عن طريق الغاز

نواكشوط – و م ا – تم اليوم الأربعاء في نواكشوط التوقيع على اتفاق بين الأطراف المؤسسين لشركة إنتاج الكهرباء بواسطة الغاز.


وستستغل هذه الشركة الغاز الموريتاني المستخرج من حقل بندا من خلال عقد شراء الغاز لمدة 25 سنة مع شركة تيلو أويل المالكة لهذا الحقل لإنتاج أزيد من 350 ميغاوات سنويا من الكهرباء سيتم بيعها بأسعار أقل من الأسعار الحالية موجهة إلى الإستهلاك المنزلي وتغطية احتياجات الشركاء الصناعيين ابتداء من 2015.

وشكر وزير البترول والطاقة والمعادن، السيد الطالب ولد عبدي فال الأطراف المساهمين في الشركة.

وثمن عمل اللجان الذي دام سنة كاملة وأسفر عن تأسيس أول مؤسسة لإنتاج الكهرباء بواسطة الغاز.

وأشار الوزير إلى أن كلفة الإنتاج ستسمح ببيع الكهرباء للمستهلكين بأسعار أقل من أسعار الكهرباء الموزعة حاليا، موضحا أن الغاز المستعمل في عملية الإنتاج هو غاز موريتاني يتم إنتاجه من حقل باندا.

ووقع الإتفاق من طرف المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء، السيد محمد سالم ولد البشير والإداري المدير العام للشركة الموريتانية للصناعة والمعادن، السيد محمد عبد الله ولد اوداعه والرئيس التنفيذي لشركة كينروس تازيازت، السيد جيمس كروسلاند، بحضور وزير المالية، السيد تيام جمبار ومحافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد سيد أحمد ولد الرايس ، و الرئيس التنفيذي لشركة تازيازت، السيد ماء العينين ولد التومي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى