قناة الساحل توقف بثها بسبب الخلاف مع الممولين

لأخبار (نواكشوط) – أعلن مدير قناة الساحل والإعلامي المعروف اباه ولد السالك توقيف بث قناة الساحل بسبب الخلافات مع الممولين، مؤكدا أن استقالته جاهزة وسيتم تقديمها لمجلس إدارة القناة عند أول اجتماع له، مشيرا إلى مماطلة مجلس الإدارة في عقد اجتماعاته.

وقال ولد السالك في حديث للقناة أثناء نشرتها مساء اليوم إن الخلاف مع الجهات الممولة حول الخط التحريري أدى لاتخاذ هذا القرار، كاشفا النقاب عن محالات من الجهات الممولة للتأثير على ما وصفه بالخط التحريري المستقل للقناة التي نالت الترخيص من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” منذ فترة.

وأوضح ولد السالك أن الخلاف مع الجهات الممولة أدى لعجز القناة عن دفع رواتب عمالها، حيث لم يتسلم العمال أي رواتب منذ ثلاثة أشهر.

وقال ولد السالك إنه مقتنع بأن القناة ينبغي أن تكون للموالاة وللمعارضة ولمن ليس من الموالاة ولا من المعارضة، معتمدة في ذلك خطا تحريريا مستقلا ومهنيا.

وتمتلك مجموعة أهل غدة المقربة اجتماعيا من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أكبر حصة من أسهم القناة، فيما يمتلك رجل الأعمال ومالك بنك التجارة والصناعة (BCI) أسهما هو الآخر من القناة.

المتحدث باسم عمال القناة أكد تمسكهم بحقوقهم كاملة، مضيفا أنهم لم يتلقوا رواتب منذ ثلاثة أشهر، مطالبا بدفع حقوق موظفي القناة وعقدوييها بشكل كامل وعاجل.