عملية طرد واسعة للباعة المتجولون بانواكشوط

نواكشوط – و م ا – انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة نواكشوط حملة لإخلاء الشوارع والباحات والساحات العمومية في المدينة من جميع الباعة وكل المهنيين المحتلين لها بصورة غير قانونية.


وتستهدف الحملة فى مرحلتها الأولى مقاطعات تفرغ زينة والسبخة والميناء بوصفها المقاطعات الثلاث التى تشكل أسواقها الثقل الحقيقى في العاصمة وبالتالى فان التجار المحتلين للساحات والشوارع والباحات بهذه الأسواق يمثلون حيزا هاما وكبيرا من الفئة المستهدفة.
وقد انطلقت هذه الحملة بصورة متزامنة صباح اليوم بهذه المقاطعات فى شكل ثلاث مجموعات، حيث اسندت المهمة الامنية على مستوى تفرغ زينة للدرك الوطنى فى حين تولى المهمة على مستوى السبخة الحرس الوطنى أما المهمات الأمنية بالميناء فتولتها الشرطة الوطنية.

وترافق الفرق الأمنية طواقم من المجموعة الحضرية تتولى الإشراف والتوجيه وفرق من شركة النظافة “ابيزورنو” تتولى الإسناد والدعم اللوجستى.

وأعطي رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية السيد احمد ولد حمزة إشارة انطلاق الحملة باشرافه على إخلاء الأماكن المحتلة من طرف الباعة بمحاذاة عمارة “آفاركو”.
واكد الأمين العام لمجوعة نواكشوط الحضرية السيد محمد عبد الله ولد بجاه ان الهدف من هذه الحملة هو تنظيف شوارع المدينة وساحاتها العمومية واظهارها بشكل لائق كواجهة البلاد على العالم.

وأوضح ان هذه الحملة موجهة لمصلحة المواطن ولحماية ممتلكاته من الحرائق من جهة ومن جهة ثانية وجود ممرات وطرق لاسعافه عند الحاجة.

وابدا عدد من المواطنين من الفئة المستهدفة امتعاضهم من هذه الحملات الموسمية حسب رأيهم ،مطالبين فى هذا الصدد الجهات المعنية بايجاد بديل لهم عن الساحات والشوارع العموية لتمكينهم من عرض وتسويق بضائعهم وخدماتهم.

وتجدر الإشارة إلى ان هذه الحملة التى انطلقت اليوم تستمر أربعة أيام وتشمل جميع أسواق المقاطعات المشار اليها سلفا والشوارع والساحات والباحات بها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى