رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

02/09/2012

عمال الدعم بالوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية

تتشرف مجموعة عمال الدعم بالوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب بإطلاعكم على الوضعية المزرية التي تعيشها قرابة 65 شاب من حملة الشهادات العليا في مختلف التخصصات، هذه الوضعية المتمثلة في غياب عقود عمل تضمن لهذه المجموعة حقوقها القانونية المنصوص عليها في قانون الشغل والاتفاقيات الجماعية.

لقد التحقت هذه المجموعة بالوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب منذ إنشائها سنة 2005 عن طريق مسابقة اكتتاب – تم الإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام الرسمية – إلا أنه وبعد إعلان نتائج المسابقة فوجئت المجموعة بعرض من الإدارة يتضمن عقود عمل مسدي خدمات.

وبعد نقاش وشد وجذب مع الإدارة – أن ذاك – قبلت المجموعة فكرة عقود عمل مسدي خدمات لمدة سنة واحدة على أن يتم دمجهم في الوكالة حسب وعد الإدارة.

وظلت الإدارات التي تعاقبت على الوكالة تعد المجموعة بتحسين ظروفها واكتتابها، وهو ما لم يتحقق حتى هذه الساعة.

ونلفت انتباهكم سيادة الرئيس إلى أن هذه المجموعة تقوم بالعبء الأكبر من عمل الوكالة، بل إن المهام المسندة إليها تشكل العمود الفقري لعمل وبرامج الوكالة.

سيادة الرئيس

إن هذه المجموعة بعد طرقها كافة الأبواب، وإتباعها لكافة السلم الإدارية، وتمسكها بنضالها السلمي من أجل تحقيق أهدافها، رغم الوعود الكاذبة التي تلقتها من مختلف الحكومات بحل مشكلتها التي مازالت تراوح مكانها.

وبعد هذا كله فإننا نناشد فيكم الروح الوطنية والضمير الحي الرافض للظلم وحرصكم على الإنصاف، ندعوكم فخامة الرئيس للتدخل العاجل من أجل حل مشكلتنا التي أرقت المجموعة أكثر من سبع سنوات، كما نطالب بلقاء خاص بفخامتكم لشرح الوضعية التي تعيشها. المجموعة.

عن مجموعة عمال الدعم بالوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب

الشيخ ولد سيد محمد 37320910

سناد ولد محمد 22282049

محمد فال ولد سيد فال 36356675