الحكومة تمنح مائتي قطعة أرضية في نواكشوط للمعاقين

نواكشوط – ومـا – منحت الحكومة الموريتانية اليوم الأربعاء مائتي قطعة أرضية سكنية في نواكشوط للمعاقين المنضوين في الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص ذوي الإعاقة.


وتقع القطع الأرضية في المقطعين 17 و18 بمقاطعة عرفات والمقطع 19 بمقاطعة توجنين.
وقد وقعت وزارتا الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص ذوي الإعاقة، مساء اليوم اتفاقية بهذا الخصوص، في حفل ترأسه السيد محمد ولد ابيليل وزير الداخلية واللامركزية، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بتأهيل الأحياء العشوائية.

وأكد السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابى أن هذا الاجراء يؤكد اهتمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالشرائح والفئات الأكثر هشاشة واحتياجا.

وأشار، في كلمة له خلال الحفل، إلى أن القطع الأرضية الممنوحة لهؤلاء المواطنين تقع في مناطق تم تأهيلها وتوفير مقومات الحياة فيها، حيث تتوفر على خدمات المياه والكهرباء والمرافق الصحية والتربوية وغيرها.

وأعلن أن السيد الرئيس أعطى توجيهاته بمنح الاتحاد ية قطعة أرضية لبناء مقرها، مبرزا أن ما تحقق من إنجازات اجتماعية وعمرانية تم في ظرف زمني قياسي وبطريقة محكمة ومدروسة.
وبدورها أوضحت السيدة مولاتى بنت المختار وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة، أن حماية ورعاية الفئات الاكثر هشاشة، وخاصة ذوي الإعاقة، تحتل الصدارة في عمل القطاع، مبرزة أن ذلك يندرج في إطار البرنامج الإصلاحى لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وقالت، في كلمة بالمناسبة، إن ذلك تجسد من خلال البرامج والمشاريع المنفذة لصالح الإنسان الموريتاني في مختلف مناطق الوطن .

أما السيد لحبوس ولد العيد رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للا شخاص المعاقين، فقال إن منح القطع الأرضية في نواكشوط للاشخاص المعاقين يعتبر عملا نوعيا تقوم به الحكومة، ينضاف إلى اللا ئحة الطويلة من الاعمال التي قامت بها الدولة لإسعاد هذه الشريحة.

وقد حضر التوقيع مفوض حقوق الإنسان والعمل الإساني والعلاقات مع المجتمع المدني، إضافة إلى الأمينين العامين لوزارتي الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ووالي نواكشوط وعدد من المسؤولين في الدولة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى